icon
التغطية الحية

سكبت عليها الوقود في السماء.. مقاتلة روسية تعترض مسيرة أميركية فوق البحر الأسود

2023.03.15 | 09:49 دمشق

اصطدام مقاتلة روسية بمسيرة أميركية فوق البحر الأسود (إنترنت)
اصطدام مقاتلة روسية بمسيرة أميركية فوق البحر الأسود (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اصطدام مقاتلة روسية بمسيرة أميركية فوق المياه الدولية بالبحر الأسود، حيث اعترضت طريقها وسكبت عليها الوقود.

وذكر البنتاغون في بيان، أن الحادثة وقعت فوق المياه الدولية للبحر الأسود عندما اعترضت مقاتلة روسية من طراز "SU-27" بشكل "غير آمن وغير احترافي" للمسيرة الأميركية من طراز "MQ-9".

وأشار البيان إلى أن الحادثة وقعت عند الساعة 7:03 بالتوقيت المحلي، مضيفاً أن "المقاتلة الروسية اعترضت المسيرة الأميركية بطريقة متهورة وقامت بإلقاء الوقود عليها والتحليق أمامها". ولم يصدر أي تعليق فوري من الجانب الروسي بشأن الحادثة.

وفي بيان آخر، ذكرت وزارة الدفاع الأميركية أنه "من المرجح تعرض المقاتلة الروسية لأضرار بعد مهاجمتها المسيرة الأميركية"، وأضافت "نعمل على رفع السرية عن مقطع فيديو للمقاتلة الروسية التي اصطدمت بالمسيرة الأميركية".

البيت الأبيض يعلق على الحادثة

وفي تعليقه على الحادثة، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، في تصريح صحفي، إن "التداخلات بين المقاتلات الروسية والمسيرات الأميركية مألوفة"، موضحاً أن "المسيرة الأميركية كانت تحلق فوق المياه الدولية ولا تشكل تهديدات لأحد".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة ستواصل العمل في المجال الجوي الدولي"، موضحا أن "البحر الأسود لا يتبع لأحد".

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن "المسيرة الأميركية قامت بمناورة حادة وتحطمت بعد مواجهة مقاتلات روسية بالقرب من حدودها".

وأضافت: "مقاتلاتنا لم تستخدم أسلحة ولم تصطدم بالمسيرة الأميركية التي سقطت في البحر الأسود"، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.