icon
التغطية الحية

سالم المسلط: يدنا ممدودة لكل القوى السياسية لتشكيل دولة مدنية تحفظ حق الجميع

2021.07.14 | 07:02 دمشق

e6l4pqexmayiuxt.jpg
المعارضة السورية في الائتلاف تعمل كفريق لوضع خطة مدروسة وتحسين مؤسساتها - الائتلاف
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الرئيس الجديد لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، سالم المسلط، أنه يمد يده لكل القوى السياسية، تحت شعار "وحدة عمل الشعب السوري".

وفي مؤتمر صحفي في إسطنبول، على هامش اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف، غداة انتخابه رئيساً عاشراً خلفاً لنصر الحريري، قال المسلط "ننظر إلى عملنا في هذه المرحلة بطريقتين، الأولى هي الالتزام بمبادئ الثورة، والثانية أخذ الواقع والمتغيرات الدولية بعين الاعتبار، فالعالم الذي نعيش فيه متحرك".

وأضاف المسلط "لذا سنتخذ خطوة جديدة لإعادة مركزية الثورة في سيادة الشعب السوري، وأهم شعاراتها في هذه المرحلة اليد الواحدة"، مشدداً على "تعاون الائتلاف مع الجميع، ومد يده لكل القوى السياسية، بما يسهم في تحقيق النصر، وتشكيل دولة مدنية ديمقراطية تحفظ حق الجميع".

وأكد الرئيس الجديد للائتلاف أن "الاختلاف أمر وارد، ولكن التفرق مرفوض، فالتماسك الداخلي يساعد المعارضة على العمل مع أصدقاء الشعب السوري، لا سيما السعودية والأصدقاء في تركيا".

وأكد على أن المعارضة السورية في الائتلاف تعمل كفريق لوضع خطة مدروسة وتحسين مؤسساتها.

يشار إلى أن المسلط يشغل منصب رئيس "مجلس القبائل والعشائر"، وهو أحد المكونات ضمن الائتلاف، ومن مواليد العام 1959 في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وحاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية، وأتم دراسته في الولايات المتحدة الأميركية.

كما عمل باحثاً في "مركز الخليج للأبحاث"، وكان عضواً في الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للائتلاف، وناطقا باسمها في محادثات جنيف بين النظام والمعارضة عامي 2016 و2017.

وتبلغ المدة الرئاسية في "الائتلاف الوطني السوري"، الذي أسس في العام 2012، عاماً واحداً، يمكن تمديدها لعام إضافي عبر الانتخابات.