icon
التغطية الحية

رونالدو يقود النصر للفوز على الخليج وملاقاة الهلال بنهائي كأس الملك

2024.05.02 | 12:50 دمشق

رونالدو يقود النصر للفوز على الخليج وملاقاة الهلال بنهائي كأس الملك
رونالدو يقود النصر للفوز على الخليج وملاقاة الهلال بنهائي كأس الملك
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

بلغ نادي النصر السعودي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تجاوزه، اليوم الأربعاء، عقبة الخليج بنتيجة 3-1 في نصف نهائي المسابقة، ويدين "العالمي" بشكل كبير في هذا التأهل إلى نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان حاسماً في المباراة بشكل كبير.

وسيضرب النصر موعداً مع جاره وغريمه التقليدي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تأهل "الزعيم" في نصف النهائي الآخر، أمس الثلاثاء، على حساب اتحاد جدة بنتيجة 2-1.

رونالدو وماني يمنحان النصر التقدم في الشوط الأول

أنهى النصر الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 2-0، وذلك في المباراة التي أجريت بملعب "الأول بارك" الذي غصت مدرجاته بمشجعي "العالمي".

وافتتح رونالدو باب التسجيل لمصلحة الفريق العاصمي في الدقيقة (17) بعد استغلاله ارتباك الحارس المنافس وخطأه، ليأخذ منه الكرة ويسكنها في الشباك.

وعزّز "العالمي" تقدمه في النتيجة عبر ركلة جزاء سجلها نجمه السنغالي ساديو ماني في الدقيقة (37)، ليمنح بذلك فريقه أفضلية مريحة قبل عودته إلى غرف تغيير الملابس بعد نهاية الشوط الأول.

رونالدو يعزز انتصار النصر في الشوط الثاني 

ولم يتراجع النصر إلى الوراء في بداية الشوط الثاني، ولكنه واصل هجماته لعله ينجح في تسجيل أهداف أخرى في شباك الخليج لضمان العبور إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ونجح النادي العاصمي في مسعاه، وتكللت هجماته المستمرة في تسجيل الهدف الثالث عن طريق نجمه رونالدو، ليوقع بذلك "صاروخ ماديرا" ثنائية في شباك الخليج.

ورغم تسجيل الخليج هدف تذليل الفارق عبر لاعبه فواز الطريس في الدقيقة (82)، فإن ذلك لم يمنع النصر من تحقيق الفوز، واقتطاع تأشيرة التأهل إلى النهائي.

وسيسعى النجم البرتغالي من دون شك إلى قيادة النصر للتتويج بلقب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين خلال الموسم الحالي 2023-2024، وذلك بعدما ضيّع بنسبة كبيرة لقب دوري روشن السعودي لمصلحة جاره الهلال، بالإضافة إلى إقصائه من ربع نهائي دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي.

الجدير بالذكر أن البرتغالي رونالدو لعب 39 مباراة مع النصر ضمن جميع البطولات خلال الموسم الجاري 2023-2024، واستطاع تسجيل 38 هدفاً ومنح زملائه 12 تمريرة حاسمة، ليسهم بذلك في تسجيل 50 هدفاً لمصلحة فريقه حتى الآن.

المصدر: winwin