icon
التغطية الحية

رئيس وزراء إسرائيل: نتنياهو هددني بالطائرات المسيرة

2022.01.28 | 21:28 دمشق

1279182023.jpg
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الجمعة، عن تعرضه للتهديد قبيل تشكيله للحكومة من قبل سلفه بنيامين نتنياهو قبل أقل من عامين.

وذكر بينيت في مقابلة نشرتها صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إنه "تعرض للتهديد في أيار الماضي من قبل سلفه بنيامين نتنياهو خلال مفاوضات تشكيل الحكومة".

وخلال مفاوضات سياسية تهدف إلى تشكيل حكومته؛ قال بينيت: "عندما أدرك نتنياهو أنني لم أكن أنوي السماح له بجر إسرائيل إلى انتخابات خامسة، هددني حقاً، قائلاً: إسمع، إذا فهمتُ بشكل صحيح ما تنوي فعله، فاعلم أنني سأسلط آليتي بالكامل عليك.. سأرسل الطائرات المسيرة نحوك وسنرى".

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو "كان يتحدث عن جيشه من مجموعات على الإنترنت، والموالين له في الإذاعة والتلفزيون وعلى شبكات التواصل الاجتماعي".

وأضاف "أدركت أن كل شيء يقع على كاهلي، وأنه إذا لم أتخذ القرار، فلن تخرج الدولة من الوضع (..) لا أريد أن أرى نتنياهو في السجن (..) إنها ليست صورة محترمة بحقه أو بحق مواطني هذا البلد"، في إشارة إلى محاكمته بتهمة الفساد.

وفي حزيران الماضي حصلت حكومة إسرائيلية جديدة على ثقة الكنيست برئاسة نفتالي بينيت (49 عاماً)، ليصبح الأخير رئيساً لها حتى آب 2023، حيث فازت حكومته بأصوات 60 عضواً بالكنيست مقابل معارضة 59؛ لتصبح الحكومة رقم 36 في تاريخ إسرائيل.
وفي أيار الماضي أخفق رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف حينها، بنيامين نتنياهو، في تشكيل حكومة، بانتهاء المهلة الممنوحة له لإنجاز المهمة، حيث لم يتمكن نتنياهو، رئيس حزب "الليكود" اليميني من الحصول على أغلبية 61 نائباً من أصل 120 في الكنيست اللازمة لتشكيل الحكومة.