icon
التغطية الحية

رئيس دائرة الاتصال التركي: 500 ألف سوري عادوا إلى بلادهم

2022.01.26 | 15:10 دمشق

رئيس دائرة الاتصال التركية فخر الدين ألطون (وسائل إعلام تركية)
رئيس دائرة الاتصال التركية فخر الدين ألطون (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مدير الاتصال التركي فخر الدين ألطون، إن أكثر من 500 ألف من اللاجئين السوريين عادوا إلى بلادهم بجهود تركيا.

وأدلى رئيس دائرة الاتصال فخر الدين ألطون، بتصريحاته خلال كلمته ضمن "برنامج الجمعية الإعلامية الدولية للمعلومات"، إذ أشار إلى أن موقف تركيا من القضايا الإنسانية الذي يأتي في صدارة العالم، قد ساعد في عودة السوريين إلى بلادهم. 

وقال ألطون: "نحن نبذل جهودنا ليس بالكلام بل في الجوهر. نحن نساهم في سلام المنطقة وأمنها واستقرارها، وقد عاد أكثر من 500 ألف من إخواننا وأخواتنا السوريين إلى وطنهم بكرامة للبقاء في أمان ضمن المناطق التي تم بناؤها في بلدهم".

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن العمليات العسكرية التي أجرتها القوات التركية في شمالي سوريا ساعدت في عودة أكثر من مليون سوري إلى بيوتهم وأراضيهم بشكل طوعي وآمن.

وجاء تصريح أكار رداً على سؤال وجهته نائبة حزب الشعب الجمهوري، سوزان شاهين، حول العمليات التي أطلقتها القوات التركية في سوريا.

وأكد أكار بأن القوات التركية ستبقى في إدلب لحماية تركيا من أي موجة هجرة محتملة، مضيفاً: "بعد هذه العمليات أكثر من مليون سوري، قرابة 470 ألفاً منهم في إدلب، عادوا طوعاً بأمان واحترام إلى ديارهم وأراضيهم، إذ تتمركز نقاط المراقبة لدينا حالياً في إدلب من أجل منع موجة هجرة محتملة، وتوجد قواتنا المسلحة في إدلب كرادع، حيث بدأ تطبيق تدابير تكنولوجية مكثفة لضمان أمن حدودنا".