icon
التغطية الحية

رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بالصفقات القوية للأندية السعودية

2023.07.25 | 09:23 دمشق

آخر تحديث: 25.07.2023 | 10:42 دمشق

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالقفزة الاحترافية الذي حققها الدوري السعودي للمحترفين، بعد الصفقات العالمية الذي تمت خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال الشيخ سلمان في تصريحات إعلامية نقلتها صحيفة "سبق" السعودية: "إن آسيا تملك مستقبلًا مبهرًا في التحول الاحترافي الكروي، وتسير بالشكل الصحيح نحو تحقيق أهدافها، بقوة ومتانة اتحاداتها الوطنية، مؤكدًا أن الصفقات العالمية للدوري السعودي ستكون أحد المكاسب الكبرى للمنافسات الآسيوية على صعيد الأندية".

وأضاف آل خليفة: "يعدّ وجود لاعبين كبار عالميًّا في الأندية السعودية، وفي ذروة مستوياتهم الكروية، مكسبًا فنيًّا وتسويقيًّا كبيرًا، وهذا سيحدث الأثر الفني والإعلامي، وسيواكب الخطوات المستمرّة التي يعمل عليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتطوير جميع مسارات اللعبة في القارة".

وتابع رئيس الاتحاد الآسيوي حديثه قائلًا: "الرؤية التطويرية للمسابقة السعودية، انبثقت من رؤية وطنية شاملة يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، وهو ما يعزز الاستدامة ويفرض الاستقرار، ويشير إلى تنامي قوة الوهج والاستثمار والتسويق من عام لآخر".

وختم بن إبراهيم حديثه قائلًا: "بخطوات ذكية ومدروسة، سيتم وضع دوري روشن في مصافّ نخبة الدوريات العالمية؛ الأمر الذي يسهم في نقل التجربة السعودية الملهمة للكثير من الدوريات الوطنية في آسيا، والتي تشهد في العديد منها نقلات احترافية مؤسسية".

تعاقدات الأندية السعودية مع نجوم عالميين

يذكر أن الأندية السعودية نجحت في ضم نجوم عالميين، في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الميركاتو الشتوي الماضي، والفرنسيان كريم بنزيما ونغولو كانتي، بالإضافة إلى السنغاليين كاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وغيرهم من النجوم.