icon
التغطية الحية

جامعة حلب تنعى 3 من أساتذتها جراء إصابتهم بكورونا

2020.12.21 | 16:08 دمشق

alepunivpic.jpg
جامعة حلب - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي 3 أساتذة في جامعة حلب من كليات مختلفة خلال يوم واحد جراء إصابتهم بفيروس كورونا، وفق وسائل إعلام موالية.

ونعى أساتذة جامعيون وهيئات تدريسية في جامعة حلب، اليوم الإثنين، الدكتور محمد مازن قباني رئيس قسم النسج والعميد السابق في كلية طب الأسنان بجامعة حلب، الذي توفي متأثراً بمضاعفات إصابته بالفيروس.

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا

كذلك توفي الدكتور ضياء موصللي رئيس قسم الهندسة الإنشائية في كلية الهندسة المدنية بجامعة حلب، والدكتور بسام محمد أستاذ الجراحة التجميلية في كلية الطب بجامعتي حلب وحماة.

وتوفي في الـ 12 من الشهر الجاري، مدير البحوث في "مركز البحوث والدراسات العلمية" التابع لـ"حكومة النظام" بمحافظة حلب الدكتور عبد الرحمن وهيبة، إثر إصابتهِ بفيروس كورونا.

وفي ذات اليوم توفي الدكتور عبد اللطيف قصاص عضو لجنة مكافحة جائحة كورونا وأستاذ الأمراض الهضمية والإنتانية في كلية الطب بجامعة حلب، إثر إصابتهِ أيضاً بفيروس كورونا، وهو رابع طبيب يتوفى بسبب الجائحة في موجتها الثانية بحلب.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، أفاد بأن حالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا، تضاعفت أكثر من أربع مرات في تشرين الأول وتشرين الثاني مقارنة بالشهرين السابقين.

اقرأ أيضا: تقرير: حجم إصابات كورونا كبير في سوريا مع نقص بالإمدادات الطبية

وأشار المجلس، خلال اجتماع جرى يوم الأربعاء الفائت لمناقشة الوضع الإنساني في سوريا، إلى أنه لا يوجد في سوريا جمع منظم ومستقل للبيانات، حيث تميل بيانات ودعاية حكومة النظام إلى إخفاء عدد الإصابات في مناطق سيطرة النظام.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا وفق وزارة الصحة التابعة للنظام، أمس الأحد، 610 حالة وفاة، في حين ووصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 1095.