icon
التغطية الحية

تأسيس شركة لإدارة وتشغيل المدارس في مناطق سيطرة النظام

2020.10.22 | 16:09 دمشق

mmmmm.jpg
تأسيس شركة لإدارة وتشغيل المدارس في مناطق سيطرة النظام
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

وافقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام على تأسيس "الشركة العربية الوطنية للخدمات المدرسية" (NASS)، والتي تُعنى في إدارة وتشغيل المدارس.

وذكر موقع الاقتصادي أن الشركة العربية الوطنية للخدمات المدرسية "NASS"، هي الأولى من نوعها في سوريا، ومختصة بإدارة المؤسسات التعليمية وتقدم الخدمات التطويرية الإدارية وغيرها.

ومن مهام الشركة، إدارة وتشغيل المدارس وإنشاء وتأسيس برامج تعليمية دولية، كما تُساعد في تجهيز المؤسسات التعليمية وإمدادها بجميع المستلزمات التأثيثية والمخابر والمكتبات والوسائل التعليمية والحواسيب.

أما على مستوى المعلمين والمناهج التدريسية، فتقدم الشركة خدماتها في "اختيار وتعيين المدرسين والمعلمين وتدريبهم على العمل المنهجي، وتطوير الأداء المدرسي والمناهج التربوية والمواد العلمية وربطها مع الأمور الحياتية والدينية ووضع خطة منهجية لتنفيذها".

وأوضح الموقع أن الشركة تعمل على "تأمين وسائل نقل الطلاب بمواصفات عالية مع إجراء دراسة واقعية لتغطية أكبر مساحة جغرافية بأقل التكاليف ومتابعة الأمور الفنية كالصيانة والتزود بالوقود".

وفي الشركة فريق مختص، لإصدار أو تجديد تراخيص المدارس من "وزارة التربية"، وإنشاء الأبنية المدرسية طبقاً لأحدث مواصفات الجودة النموذجية".

وقال المدير العام ل"شركة NASS" شادي داوودي لـ "الاقتصادي": إن الشركة بدأت العمل بالفعل من خلال التعاقد مع ثلاث مدارس خاصة في دمشق.

يشار إلى أن منظمة "طلائع البعث"، التابعة لحزب "البعث"، أصدرت قراراً يقضي بتحصيل مبلغ 1450 ليرة بشكل إجباري من طلاب المراحل الابتدائية في المدارس الواقعة في مناطق سيطرة النظام لقاء "مجلة الطليعي".

الجدير بالذكر أن منظمة "طلائع البعث" تضم جميع الأطفال السوريين في مرحلة التعليم الأساسي بشكل إلزامي، وينتسب إليها التلميذ تلقائياً عند دخوله المدرسة من الصف الأول الابتدائي.

 

 

اقرأ أيضاً: "تربية" طرطوس تخلي مدرسة بسبب تصدعات بالبناء

كلمات مفتاحية