icon
التغطية الحية

برشلونة يجني 2.6 مليون يورو من مشاركة لاعبيه في أمم أوروبا 2020

2021.07.09 | 16:03 دمشق

bar-730x438.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصبح فريق برشلونة من دون تمثيل في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020وذلك بعد إقصاء إسبانيا والدنمارك في دور نصف النهائي، حيث بات واضحاً المبلغ الذي سيحصل عليه النادي الإسباني من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والذي يقدر بـ 2.6 مليون يورو.  

وكان آخر لاعبي برشلونة الذين تعرضوا للإقصاء من البطولة سرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وإريك غارسيا وبيدرو غونزاليس (بيدري) لاعبو منتخب إسبانيا، ومارتن برايثويت، لاعب منتخب الدنمارك بينما سقط الفرنسي أنطوان غريزمان وعثمان ديمبلي وكليمو لونجليه والهولندي فرينكي دي يونغ وممفيس ديباي في دور الـ 16، بحسب موقع "WINWIN".

وينص الاتفاق الذي توصلت إليه رابطة الأندية الأوروبية (ECA) مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على أن كل ناد سيحصل على 9 آلاف يورو يومياً عن كل لاعب خلال وجوده مع منتخب بلاده حيث بدأ احتساب الأيام قبل 14 يوماً من المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا.

وبلغ المبلغ الإجمالي 2.6 مليون يورو كتعويض من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى برشلونة لن يكون نهائياً بسبب الإصابة التي تعرض لها ديمبلي في أوتار الركبة اليمنى والتي سيغيب على إثرها نحو 4 أشهر عن الملاعب.  

 ويحق لبرشلونة أن يطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعويض يصل كأقصى حد إلى 20.584 يورو عن كل يوم خلال فترة إصابة اللاعب.