icon
التغطية الحية

بالتزامن مع كلمة نصر الله.. الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق بيروت

2024.08.06 | 19:46 دمشق

4
تصاعد الدخان من قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان (أرشيفية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الطائرات الحربية الإسرائيلية خرقت جدار الصوت فوق بيروت مرتين خلال دقائق، بالتزامن مع كلمة لنصر الله، وسط ترقب إسرائيلي لردود فعل انتقامية من إيران و"حزب الله".
  • تجدد القصف المتبادل بين "حزب الله" وإسرائيل، ما أسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين.
  • "حزب الله" أعلن مقتل 6 من عناصره اليوم في قصف إسرائيلي على منزل جنوبي لبنان.
  • هيئة البث الإسرائيلية أعلنت إصابة 6 جنود بسقوط مسيرة قادمة من لبنان فوق مدينة عكا.

خرقت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، جدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية مرتين على التوالي خلال دقائق، وذلك بالتزامن مع بدء احتفال تأبيني لـ"حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية، وسط تبادل القصف بين الحزب والجيش الإسرائيلي.

ويقيم "حزب الله" حفل تأبين الثلاثاء، للقيادي فؤاد شكر الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي في ضاحية بيروت الجنوبية، ألقى خلاله قائد الحزب حسن نصر الله كلمة استمرت ساعات.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "الوطنية للإعلام"، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق بيروت وعدد من المناطق على دفعتين.

وتزامنت هذه الحادثة مع كلمة لنصر الله، وسط ترقب إسرائيلي لردود فعل انتقامية من إيران "وحزب الله" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران الأربعاء، وشكر في بيروت.

تبادل القصف

في غضون ذلك، تجدد القصف المتبادل بين "حزب الله" وإسرائيل، ما أسفر عن وقوع قتلى في صفوف الحزب وجرحى من جنود الجيش الإسرائيلي.

وأعلن الحزب مقتل 6 من عناصره، اليوم، في قصف إسرائيلي على بلدات جنوبي لبنان.

في المقابل، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية إصابة 6 جنود في سقوط مسيرة قادمة من لبنان فوق مدينة عكا.

ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.