icon
التغطية الحية

اليونيفيل تطالب بوقف التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان

2021.08.04 | 19:06 دمشق

image1170x530cropped.jpg
قوات اليونيفيل على طول الخط الأزرق - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حثّ رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، الأطراف في لبنان وإسرائيل على وقف إطلاق النار وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب مزيد من التصعيد، لا سيما في ذكرى انفجار المرفأ.

وأفادت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) بتلقي تقارير بعد ظهر اليوم الأربعاء عن إطلاق صاروخين على الأقل من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة، حيث أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه التقارير وردّ بقصف عدة نقاط في الداخل اللبناني.

وفي بيان نشر على موقع الأمم المتحدة، أكدت البعثة أن الميجور جنرال ستيفانو ديل كول على اتصال مباشر مع الطرفين. وتواصل اليونيفيل عملها بشكل كامل مع الطرفين من خلال قنوات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها، مشيرة إلى أنها تعمل مع الجيش اللبناني لضمان المتابعة الفورية على الأرض وتعزيز الأمن على طول الخط الأزرق.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال إن 3 قذائف صاروخية أطلقت باتجاه إسرائيل من لبنان، وسقطت قذيفة واحدة منها داخل الأراضي اللبنانية، بينما سقطت قذيفتان داخل الأراضي المحتلة، ما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في 3 بلدات محاذية للحدود اللبنانية وهي "كريات شمونة" و"كفار جلعادي" وتل حي".

ورداً على القذائف الصاروخية، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق لبنانية على طول الشريط الحدودي، وذلك بحسب تصريحات للناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي قال فيها إن "المدفعية تقصف من جديد (مواقع) على طول الحدود اللبنانية، رداً على إطلاق القذائف الصاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق اليوم".