icon
التغطية الحية

الضفة الغربية: "القسام" تعلن تفجير أكثر من 10 عبوات استهدفت آليات إسرائيلية

2024.08.29 | 23:27 دمشق

آخر تحديث: 30.08.2024 | 10:19 دمشق

8
الهلال الأحمر الفلسطيني ينقل جثمان فلسطيني من مخيم طولكرم للاجئين، قتل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه المدينة، الضفة الغربية المحتلة، 29 آب/أغسطس 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • كتائب القسام تعلن تفجير أكثر من 10 عبوات أرضية استهدفت آليات إسرائيلية في الضفة الغربية، خاصة في مخيم جنين ومدينة طولكرم.
  • مقاتلو القسام يخوضون اشتباكات مسلحة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في شمالي الضفة الغربية.
  • العملية العسكرية الإسرائيلية الواسعة في محافظات طولكرم وجنين وطوباس أدت إلى مقتل 17 فلسطينياً وإصابة العشرات.

أعلنت "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم الخميس، أن مقاتليها فجروا أكثر من 10 عبوات أرضية في آليات للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت "القسام"، في بيان نشرته عبر منصة "تليغرام"، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات إسرائيلية متوغلة في مخيم جنين ومدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وأضافت، أن مقاتليها "فجروا أكثر من 10 عبوات أرضية في آليات الاحتلال المتوغلة".

وفجر الأربعاء، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة ومتواصلة في محافظات طولكرم وجنين وطوباس شمالي الضفة، هي الأوسع منذ عام 2002، أدت إلى مقتل 17 فلسطينياً وإصابة العشرات.

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، صعَّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته بالضفة، بما فيها القدس، فقتل 670 فلسطينياً بينهم 150 طفلاً، وأصاب أكثر من 5 آلاف و400، واعتقل ما يزيد على 10 آلاف.

ومنذ 328 يوماً، تشن إسرائيل، بدعم أميركي، حرباً مدمرة على غزة خلفت أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوا الأزمات الإنسانية في العالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.