icon
التغطية الحية

السفارة الأميركية تحذر من عمليات خطف وهجمات ضد أجانب في إسطنبول

2020.10.23 | 16:56 دمشق

thumbs_b_c_bb0439a374655d1e40398b4a9cc1964e.jpg
ساحة الاستقلال وسط مدينة إسطنبول ـ الأناضول
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السفارة الأميركية في أنقرة، اليوم الجمعة، أنها ستعلق مؤقتا كافة خدماتها للمواطنين الأميركيين وخدمة منح التأشيرات في بعثاتها في تركيا بعد تقارير موثوقة بشأن هجمات "إرهابية" محتملة وعمليات خطف تستهدف الأميركيين في إسطنبول.

وقالت السفارة "تلقت البعثة الأميركية في تركيا تقارير ذات مصداقية بشأن هجمات إرهابية محتملة وعمليات خطف تستهدف المواطنين الأميركيين وغيرهم من الأجانب في إسطنبول وتشمل القنصلية العامة الأميركية ومواقع أخرى محتملة في تركيا".

وحثت البعثة المواطنين الأميركيين على "توخي الحذر الشديد في الأماكن التي قد يتجمع فيها الأميركيون أو الأجانب، بما في ذلك مباني المكاتب الكبيرة أو مراكز التسوق".

يشار إلى أن تركيا ومنذ تعرّضها، خلال السنوات الماضية، لـ تفجيرات وهجمات مسلّحة، تنفّذ قواتها الأمنية - بشكل دوري - عمليات دهم واعتقال في العديد مِن الولايات، تستهدف في معظمها قيادات وعناصر مِن تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني - "PKK".

وفي آب الفائت، أعلنت وزارة الداخلية التركية قبضها على شخص بولاية أضنة جنوبي البلاد، كان يستعد لتنفيذ تفجيرات شديدة بالمدن الكبرى وبحوزته 37 كغ من مادة "تي إن تي"، بحسب وكالة الأناضول.

يذكر أنه في الثامن من أيلول الماضي، أصدرت محكمة تركية، حكماً بالسجن مدى الحياة بحق منفذ الهجوم على ملهى "رينا" في مدينة إسطنبول، ليلة رأس السنة 2017.

ونفذ عنصر من تنظيم الدولة يدعى "ماشاريبوف" هجوماً على ملهى "رينا" الليلي في مدينة إسطنبول، ليلة رأس السنة (31 كانون الأول 2016)، أدّى إلى مقتل 39 شخصاً وجرح 79 آخرين، قبل أن تلقي السلطات التركية القبض عليه، يوم 17 كانون الثاني 2017.

 

 

اقرأ أيضا: صويلو: إلقاء القبض على مسؤول تنظيم "الدولة" في تركيا