icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. الجيش الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر بقصف مدرسة وسوق وتجمع للمدنيين

2024.08.20 | 21:39 دمشق

5
فلسطينيون يتفقدون الدمار إثر قصف إسرائيلي على مدرسة "مصطفى حافظ" التي تؤوي مئات النازحين في حي الرمال غرب مدينة غزة، شمالي قطاع غزة، 20 آب/أغسطس 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل 25 فلسطينياً وإصابة عشرات آخرين في قصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات في قطاع غزة.
  • المجازر الثلاث استهدفت تجمعات للمدنيين: منها سوق مكتظ في مدينة دير البلح، ومدرسة تؤوي نازحين في محافظة غزة، ونقطة شحن للهواتف النقالة في خان يونس.
  • إسرائيل تواصل حربها على غزة منذ 319 يوماً، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 133 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وسط دمار ومجاعة متفاقمة.

قتل 25 فلسطينياً وأصيب عشرات آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي على 3 محافظات بالقطاع استهدفت مدرسة تؤوي نازحين وسق ونقطة لشحن الهواتف النقالة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب اليوم 3 مجازر أسفرت عن مقتل 25 فلسطينياً وإصابة عشرات آخرين، في 3 محافظات مختلفة من قطاع غزة.

وأفاد المكتب بأن إسرائيل استهدفت سوق مدينة دير البلح المركزي وسط قطاع غزة والذي يوجد فيه أكثر من 5 آلاف فلسطيني ونازح، ما أسفر عن مقتل 9 فلسطينيين، بينهم سيدة وطفلتان وأصيب آخرون.

ووفقاً للمكتب الإعلامي، فإن السوق المستهدف هو سوق مركزي مكتظ بالسكان والنازحين بمدينة دير البلح، ويقع ضمن مناطق يصنفها الجيش الإسرائيلي نفسه بـ "الإنسانية الآمنة".

وقال مدير عام المكتب إسماعيل الثوابتة، "ما جرى هي مذبحة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني بعد أن قصف منطقة سوق دير البلح، الذي يوجد فيه أكثر من 5 آلاف نسمة، بحسب وكالة "الأناضول".

كما قتل 12 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مدرسة مصطفى حافظ بمحافظة غزة شمالي القطاع، بحسب الثوابتة.

وهذه المدرسة الثامنة التي يستهدفها الجيش الإسرائيلي منذ بداية الشهر الجاري، بحسب "الأناضول".

وقتل 4 فلسطينيين إثر قصف إسرائيلي استهدف نقطة شحن هواتف نقالة بمحافظة خان يونس جنوبي القطاع.

ومنذ 319 يوماً، تشن إسرائيل، بدعم أميركي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.