icon
التغطية الحية

إنقاذ يتحول إلى كارثة.. غرق أب سوري وابنه في مياه ألانيا التركية

2024.08.04 | 14:39 دمشق

تركيا
من عملية إنقاذ غرقى في أحد الشواطئ التركية (إعلام تركي)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • غرق أب سوري في أثناء محاولته إنقاذ ابنه في مياه نهر ديم تشاي بمنطقة ألانيا التركية.
  •  وسائل الإعلام التركية أفادت بغرق الطفل في النقطة التي يتدفق فيها النهر إلى البحر، ومحاولة الأب إنقاذه.

فقد لاجئ سوري حياته خلال محاولته إنقاذ ابنه الذي غرق في أثناء السباحة في نقطة اتصال مياه نهر ديم تشاي مع البحر في مقاطعة ألانيا بمحافظة أنطاليا على الساحل الجنوبي لتركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، أمس السبت، إن طفلاً سورياً تعرض لخطر الغرق في أثناء السباحة في النقطة التي يتدفق فيها نهر ديم تشاي إلى البحر في منطقة كاستل شرقي ألانيا، حيث نزل والده إلى المياه في محاولة لإنقاذه إلا أنهما غرقا معاً.

وأشارت إلى نقل الأب وابنه إلى مشرحة بلدية ألانيا بعد إجراء الفحوصات الطبية من قبل الفرق التي تم إرسالها إلى مكان الحادث.

وأكدت أن الجهات المعنية تحذر من السباحة في تلك المنطقة بسبب التيار، إلا أن كثيرا من الناس يتجاهلون هذه التحذيرات ويسبحون في البحر.

حاولت إنقاذهما.. وفاة لاجئة سورية مع طفليها غرقاً

وأوائل الشهر الفائت، توفيت لاجئة سورية غرقاً مع طفليها في بحيرة صغيرة بولاية موغلا جنوب غربي تركيا.

وأشارت وسائل إعلام تركية حينها إلى أن الطفلين نزلا إلى البحيرة للسباحة، لكنهما تعرضا للغرق، ما دفع والدتهما إلى النزول في محاولة لإنقاذهما، إلا أنها غرقت معهما.

حوادث متكررة

وفي حادثة مشابهة وقعت قبل أيام، انتشلت فرق الإنقاذ التركية جثة الشاب السوري حسن صالح (17 عاماً) بعد أن غرق في نهر دالامان بمنطقة "أكجا تاش" في موغلا.

وهرعت فرق الإنقاذ من مختلف الجهات، بما في ذلك مجموعة إطفاء "أورطاجا" التابعة لبلدية موغلا الكبرى، والفرق الطبية، والجندرما، وإدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD)، وفريق البحث والإنقاذ (AKUT)، إلى موقع الحادث.

واستمرت جهود البحث طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي، تمكنت فرق البحث والإنقاذ تحت الماء التابعة لبلدية موغلا الكبرى من العثور على جثة الشاب وانتشالها من النهر.