icon
التغطية الحية

"إسرائيل" تعيّن ممثلاً دائماً لشرطتها في الإمارات

2022.02.07 | 15:59 دمشق

bcbacbbf069b469203895f5d79dab8a8.jpg
الشرطة الإسرائيلية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

عيّنت "إسرائيل" ممثلاً دائماً لشرطتها في دولة الإمارات، سيعمل في إطار عمل السفارة الإسرائيلية في أبوظبي، إلى جانب مهام أخرى، بعد عام ونيف على بدء التطبيع الرسمي بين الجانبين.

ووصل المفوض العام لشرطة "إسرائيل" المفتش يعقوب شبتاي، أمس الأحد، إلى إمارة أبوظبي في زيارة عمل تعد الأولى منذ إعلان تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

وقال وسيم بدر المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان، إن "شبتاي سيلتقي خلال زيارته مع كبار المسؤولين في الداخلية الإماراتية، ومفوض عام أبو ظبي، ومفوض عام دبي وغيرهم".

وأردف وسيم: "في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، قرر المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي، تعيين ممثل لشرطة إسرائيل دائم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيعمل في إطار عمل السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي، وكجزء من دوره سينسق الأنشطة الشرطية في دولة الإمارات وأفريقيا والشرق الأوسط".

وأضاف بدر أن "الزيارة تستمر عدة أيام، وتهدف لإقامة علاقة بين أجهزة الشرطة، وفتح قناة رسمية للحوار حول التحديات".

ووقعت كل من الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين منتصف أيلول 2020، اتفاق تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، في البيت الأبيض وبحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ووزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد والبحرين عبد اللطيف الزياني، في حين وقع الاتفاقية من الجانب الإسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي حينذاك بنيامين نتنياهو، وذلك في الشرفة الأمامية للبيت الأبيض، أمام حشد ضم 700 ضيف من مختلف دول العالم حضروا مراسم توقيع الاتفاقية.

يشار إلى أنّه من أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول علاقات رسمية علنية مع إسرائيل وهي: مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.