icon
التغطية الحية

أول لقب منذ 6 سنوات.. مانشستر يونايتد بطلاً لكأس الرابطة الإنكليزية

2023.02.27 | 06:48 دمشق

لاعبو مانشستر يونايتد خلال احتفالات الفوز بكأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين - رويترز
لاعبو مانشستر يونايتد خلال احتفالات الفوز بكأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين - رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توّج مانشستر يونايتد بكأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين، مساء الأحد، عقب انتصاره على نظيره نيوكاسل يونايتد بهدفين من دون مقابل في نهائي احتضنه استاد "ويمبلي" في العاصمة لندن.

وعرفت المباراة في بدايتها أفضلية واضحة لفريق نيوكاسل الذي بادر إلى الهجوم بمحاولات خلقت خطورة كبيرة على مرمى الإسباني ديفيد دي خيا، قبل أن يُسجل اليونايتد حضوره هو الآخر بهجمات سريعة أقلقت كثيرا الألماني لوريس كاريوس.

مانشستر يونايتد يتقدم بهدفين في الشوط الأول

ونجح يونايتد في أخذ الأسبقية من ركلة حرة غير مباشرة نفذها لوك شو بكرة مرفوعة ارتقى لها البرازيلي كاسيميرو عالياً وحولها برأسية جميلة في الجهة اليسرى لمرمى نيوكاسل هدفا أول في الدقيقة 33.

نيوكاسل حاول العودة سريعاً إلى أجواء المنافسة، غير أن يونايتد عزز تقدمه بهدف ثان جاء في الدقيقة 39 إثر هجمة مرتدة أنهاها المهاجم ماركوس راشفورد بتسديدة ارتطمت بقدم المدافع الهولندي سفين بوتمان لتغير الكرة مسارها وتعانق الشباك.

بعد الاستراحة ضغط نيوكاسل طويلا واستحوذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 62 في المئة، لكن "الشياطين الحمر" حافظوا على توازنهم حتى صافرة النهاية التي أعلنت فوز كتيبة المدرب تين هاغ.

مانشستر يونايتد يفك عقدة الألقاب المحلية ويتوج بطلاً لكأس الرابطة الإنكليزية

وهذا أول لقب محلي لمانشستر يونايتد، منذ الفوز بكأس الرابطة تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو في 2017.

ويعد هذا اللقب هو السادس لفريق مانشستر يونايتد على مستوى كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين، حيث يتصدر ليفربول قائمة أكثر المتوجين بـ9 ألقاب، يليه مانشستر سيتي بـ8 ألقاب.

في المقابل، كانت هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها نيوكاسل في المباراة النهائية، فقد سبق له المشاركة في نهائي عام 1976.