icon
التغطية الحية

هجوم لداعش على مواقع النظام في بادية حمص يخلف قتلى وجرحى

2024.03.31 | 15:57 دمشق

آخر تحديث: 31.03.2024 | 16:06 دمشق

98498
قتلى وجرحى من قوات النظام بهجوم لداعش في بادية حمص
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شن تنظيم الدولة "داعش"، الأحد، هجوماً على موقع لقوات النظام السوري بمنطقة السخنة في بادية حمص،  أدى إلى مقتل وجرح وأسر عدد من قوات النظام.

وأفادت شبكات إخبارية محلية بمقتل 3 عناصر من قوات النظام وإصابة 10 آخرين من جراء هجوم مسلح لعناصر داعش على مواقع قوات النظام السوري في مدينة السخنة شرقي حمص.

في حين نشرت حسابات تابعة للتنظيم صورا قالت إنها لأربعة قتلى من قوات النظام في غرب السخنة وصورا لستة عناصر قالت إنهم وقعوا في كمين غربي مدينة تدمر.

زيادة وتيرة الهجمات

وزاد تنظيم الدولة من وتيرة هجماته خلال الفترة الماضية مستهدفاً مواقع قوات النظام والميليشيات التابعة لها وعمّال جمع الكمأة الذين يعملون تحت إمرة تلك الميليشيات، ففي 13 آذار الجاري قتلت ثلاث سيدات وعنصران من قوات النظام السوري، خلال عملهم بجمع الكمأة في بادية دير الزور، وذلك على يد مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من عناصر "تنظيم الدولة" داعش".

وقالت شبكة "فرات بوست" إن السيدات ينحدرن من حي الجورة في دير الزور، وقتلن بهجوم شنه مسلحون مجهولون استهدف مجموعة عمال من جامعي الكمأة في بادية المحافظة.

وأكدت شبكة "نهر ميديا"، إن الهجوم أسفر أيضاً عن مقتل عنصرين من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام السوري، وهما جاسم السلّوم وشقيقه، من جراء هجوم مسلح شنه "تنظيم الدولة" في جبل البشري جنوب غربي دير الزور.