icon
التغطية الحية

للمرة الثانية.. "مجتمع الميم" السوري يشارك في مؤتمر بروكسل 8

2024.04.27 | 17:36 دمشق

آخر تحديث: 28.04.2024 | 10:26 دمشق

brussels conference for syria
مؤتمر بروكسل لـ"دعم مستقبل سوريا والمنطقة" في نسخته 7 ـ إنترنت
بروكسل ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

تجتمع أكثر من 70 دولة حول العالم مع منظمات المجتمع المدني السوري وأطراف من المعارضة السورية في الـ 30 من هذا الشهر في العاصمة البلجيكية بروكسل، بهدف جمع الأموال ومناقشة "دعم مستقبل سوريا والمنطقة".

ويشارك في النسخة الثامنة من مؤتمر بروكسل هذا العام وللمرة الثانية على التوالي ممثلون عن مجتمع "الميم ع" السوري، بعد تلقيهم دعوة للحضور، وفق ما أكد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا.

وأوضح أن نظمة حركة حراس المساواة وهي منظمة سوريّة متخصصة بقضايا أفراد مجتمع "الميم ع" السوري، والتي أسست سراً في إدلب وتعرف اختصارا عن اسمها بالإنجليزية بـ "GEM"، ستشارك في المؤتمر.

وأضاف أن المنظمة تعتبر المشاركة خطوة "مهمة" حيث نادرا ما يتم إشراك "مجتمع الميم ع" في السياق والفعاليات السورية والعالمية، ويقول إن"المساعي تتجه لتضمين مجتمع الميم ع في مسار السياسات وبناء السلام والمحاسبة".

وأشار إلى أن المنظمة ستركز عبر مداخلات متحدثيها في أثناء المؤتمر على واقع مجتمع "الميم ع" السوري في الداخل ودول الجوار، بالإضافة إلى إثارة ملف التطبيع مع النظام والتحذير من عمليات الترحيل إلى سوريا.

ويعتبر مؤتمر بروكسل من أهم المؤتمرات في السياق السوري، لما يحمله من طابع سياسي وإنساني، حيث يشكل فرصة لتجديد المطالبة بالحل السياسي في سوريا وتطبيق القرارات الأممية 2254.