icon
التغطية الحية

لتلتقطها كاميرات المخالفات.. خطة لتغيير لوحات السيارات شمال وشرق حلب

2024.04.28 | 17:45 دمشق

آخر تحديث: 28.04.2024 | 19:05 دمشق

34543
يأتي تغيير اللوحات لتناسب الكميرات التي ستعمل على كشف المخالفات المرورية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بدأت الجهات المختصة تنفيذ خطة لتغيير لوحات السيارات شمال وشرق حلب، لتكون ملائمة للكاميرات المزمع تركبيها لضبط مخالفات المرور.

وذكر "مكتب اعزاز الإعلامي" نقلا عن مصادر مطلعة أن التغيير القادم للوحات التسجيل سيشمل مواصلات مناطق شمال وشرق حلب.

وأشار المكتب في منشور على فيس بوك أن تغيير اللوحات سيبدأ تنفيذه خلال الأشهر المقبلة، لافتا إلى أنّ تغيير اللوحات يأتي لتناسب الكاميرات التي ستعمل على كشف المخالفات المرورية.

وأضاف أن شكل اللوحة سيكون قياسياً، على أن تكون الأرقام والأحرف باللغة اللاتينية، وجميع اللوحات يوضع عليها اسم محافظة حلب مع رمز إضافي بالحرف العربي يدل على المنطقة.

تسجيل السيارات في شمال غربي سوريا

يذكر أن عملية استخراج الأوراق الثبوتية وتسجيل الآليات في دوائر المواصلات التابعة للمجالس المحلية بدأت منذ أواخر العام 2020، وذلك بتنظيم من الجهات المختصة في إدلب وريف حلب.

وواجهت المواطنين مشكلات متعدّدة للتنقل بين مناطق مختلفة النفوذ، حيث تدير الحكومة السورية المؤقتة مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، بينما تخضع إدارة محافظة إدلب لـ"حكومة الإنقاذ"، ما اضطر بعض المدنيين إلى حمل لوحتين تعريفيتين لسيارته، قبل أن يُحلّ الخلاف وتُسجّل السيارات في المنطقتين.

وما تزال عمليّة تسجيل الآليات مستمرة في مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا وشمال شرقيها، وعدد كبير من المواطنين سجّل مركبته بشكل رسمي ضمن دائرة المواصلات في المجالس المحلية، ورغم ذلك فإنّ تطبيق آليات الالتزام بالقوانين والتفكير بتمكين المؤسسات في ظل الحروب والمناطق غير المستقرة تستمر فترات طويلة وتحتاج إلى متابعة من القائمين على المناطق المحرّرة.