icon
التغطية الحية

رئيس النظام السوري يشارك في الاجتماع الموسع لحزب البعث

2024.05.04 | 13:33 دمشق

 اجتماع اللجنة المركزية للحزب
رئيس النظام السوري يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث، أرشيف - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شارك رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لـ"حزب البعث العربي الاشتراكي" المنعقد في قصر المؤتمرات بدمشق.

وقالت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا"، اليوم السبت، إن الاجتماع، يتضمن انتخاب أعضاء لجنة مركزية وقيادة مركزية جديدة.

ووفقا للوكالة فإن الاجتماع يأتي كمرحلة ثالثة استكمالا لما يقولون إنه "العملية الديمقراطية" التي أطلقها رئيس النظام، في اجتماع اللجنة المركزية الذي تم عقده بداية العام الجاري.

ووفقا لما ذكرت الوكالة فقد "تم التحضير لهذه المرحلة بانتخابات شفافة وعلنية على مستوى الشعب الحزبية أولاً، ومن ثم على مستوى القروح الحزبية ثانيا".

تعديل تنظيمي وتغيير شكلي

وبدأت في شباط الماضي انتخابات حزب "البعث" على مستوى الأعضاء العاملين والشعب الحزبية في المحافظات، وتستمر حتى انتخابات أعضاء القيادة المركزية الجديدة للحزب.

وفي وقت سابق، قالت مصادر خاصة من داخل حزب "البعث" لموقع "تلفزيون سوريا"، إن "ما جرى من تغييرات في آلية انتخاب أعضاء حزب البعث للجنة المركزية لا يخرج عن كونه تعديلاً تنظيمياً داخل بنية الحزب لا أكثر ولا أقل".

وأضافت المصادر أن "كل التغييرات الهيكلية والإدارية التي تحدث في بنية السلطة والحزب تسير وفق ما يسمى مشروع الإصلاح الإداري الذي تنفذه وزارة التنمية الإدارية بتوجيهات من بشار الأسد".

وشددت المصادر على أن "ما يحدث لن ينتج عنه أي تغييرات سياسية أو إصلاح سياسي يُسهم في قبول النظام السوري لآليات محددة تسهم في إيجاد حل سياسي في البلاد".

وعلى اعتبار أن ما جرى وصف بأنه "قرارات استثنائية" من قبل بشار الأسد، قالت المصادر الحزبية إن الأسد "يحاول إحداث تغيير شكلي في هيكلية إدارته للسلطة، ليظهر بمظهر المصلح المحارب للفساد المنتشر في نظامه السياسي والأمني والاقتصادي".