icon
التغطية الحية

حافظ للقرآن الكريم.. وفاة داعية إثر حادث سير شمالي حلب

2024.05.03 | 16:14 دمشق

56
حادث سير على طريق عفرين - جنديرس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي الداعية السوري محمود الناطور، اليوم الجمعة، من جراء حادث سير على طريق عفرين - جنديرس في ريف حلب الشمالي الغربي.

وأفادت مصادر محلية بأن محمود الناطور (أبو سارية)، إمام وخطيب في أحد مساجد مدينة جنديرس بريف عفرين، وحافظ للقرآن الكريم.

وأشارت إلى أن الناطور توفي، وأصيب أفراد من أسرته بجروح، من جراء الحادث الذي وقع في أثناء ذهابه إلى المسجد قبيل صلاة الجمعة.

غ

وينحدر الناطور من حي جوبر في دمشق، وينشط في الشمال السوري بالدعوة وتحفيظ القرآن الكريم.

397 حادث سير منذ مطلع 2024

وسبق أن أكد الدفاع المدني أن فرقه استجابت لـ397 حادث سير وقعت في منطقة شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الحالي، وحتى منتصف شهر نيسان الماضي.

وأوضح الدفاع المدني في منشور على "فيس بوك" أن الحوادث التي استجابت لها فرقه أدت إلى وفاة 4 مدنيين وإصابة 344 آخرين بجروح بعضها بالغة.

ولا تشمل هذه الحصيلة الضحايا الذين سقطوا في حوادث السير التي لم تسهم فرق الدفاع المدني في الاستجابة لها، الأمر الذي يشير إلى أن أعداد الضحايا أكبر من ذلك.

وأكد الدفاع المدني أن حوادث السير تشكل خطراً على صحة المدنيين وممتلكاتهم، وتتسبب بإصابات قد تصل إلى حالات صعبة أو بتر للأطراف في بعض الأحيان، تعيق حياة المدنيين وسبل عيشهم.

حوادث السير شمال غربي سوريا

يعود سبب معظم حوادث السير في المنطقة إلى تضرر البنية التحتية بسبب قصف النظام السوري وروسيا، والازدحام الكبير في المنطقة التي تضم ملايين المهجرين، فضلاً عن قيادة صغار السن للسيارات والدراجات النارية، وعدم الدراية بقواعد المرور.

ومن أعنف الحوادث التي شهدتها المنطقة مؤخراً، ذلك الذي وقع في 12 نيسان الماضي قرب قرية الحلوانية غربي مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، حيث توفي 5 أطفال بينهم 4 أشقاء من جراء اصطدام دراجة نارية بسيارة.

وبشكل متكرر يطالب الدفاع المدني بضرورة تفقد جاهزية المركبة بشكل عام والمكابح بشكل خاص، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات، وضرورة مراقبة الطريق بشكل جيد والحذر من مرور مفاجئ للأطفال والدراجات النارية، والابتعاد عن السرعة الزائدة، لتجنب الحوادث.