icon
التغطية الحية

تحقيق روسي يدخل الحياة السرية للوزير لافروف ويكشف تفاصيل عن عشيقته وأمواله

2021.09.17 | 15:48 دمشق

.png
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف تحقيق جديد صادر عن فريق الناشط الروسي المعارض، أليكسي نافالني جوانب من الحياة السرية لقائد الدبلوماسية الروسية ووزير خارجيتها، سيرغي لافروف.

التحقيق قال إن لافروف موّل سفر عشيقته إلى الخارج معه في رحلات دبلوماسية رسمية لما يقرب من عشرين دولة حول العالم.

لافروف.PNG

وتحدث التحقيق الذي نشرته صحيفة "ديلي بيست" الأميركية اليوم الجمعة، وحمل عنوان "يخوت ورشاوى وسيدة، ما يخفيه الوزير لافروف"، تحدث عن تفاصيل عدد كبير من الحفريات الفاخرة واليخوت التي يتمتع بها لافروف وعشيقته.

ووفق التحقيق فإن سفيتلانا بولياكوفا هي عشيقة وزير الخارجية الروسي لافروف (71 عاما) المتزوج ولديه ابنة، وبولياكوفا ممثلة وصاحبة مطعم، ولا تحمل أي مؤهلات معروفة تبرر ارتباطها الواضح بوزارة الخارجية.

وأظهرت سجلات الممتلكات التي اكتشفها الصحفيون الروس في تحقيقهم أن بولياكوفا وأفراد عائلتها يمتلكون عقارات في روسيا والمملكة المتحدة تبلغ قيمتها نحو مليار روبل (13.6 مليون دولار)، بالإضافة إلى أسطول من السيارات الفاخرة يبلغ إجمالي قيمته نحو 40 مليون روبل (545 ألف دولار) .

واستند التحقيق إلى معلومات قدمتها مصادر في وزارة الخارجية الروسية، أكدت على وجود علاقة قريبة جدا مع لافروف.

قصر.PNG

وجد المنفذ أن علاقة بولياكوفا مع لافروف، وقد شاركت في المناسبات العامة إلى جانب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وضمت إلى حاشية النخبة المسموح لها بالوجود.

ويقول التحقيق الذي أجراه فريق نافالني إنه على مدى السنوات السبع الماضية، استخدمت بولياكوفا الطائرة الرسمية لوزير الخارجية في 60 مناسبة على الأقل، وقد سافرت مع لافروف إلى فرنسا وإيطاليا وسويسرا واليابان وسنغافورة والبرتغال واليونان رافقتها والدتها وابنتها وحتى ابنة أختها في بعض تلك "المغامرات الدبلوماسية الرسمية"، وفق وصف التحقيق.

سيارات.PNG

وتتمتع بولياكوفا بنفوذ كبير داخل وزارة الخارجية فقد عينت العديد من الأصدقاء المقربين في مناصب رئيسية وبحسب ما ورد في التحقيق فقد أُجبر المسؤولون الذين عارضوا هذه التعيينات على الاستقالة، وكشف أحدهم هذه المعلومات للصحفيين.

وعندما طلب معدو التحقيق من وزراة الخارجية الروسية التعليق على هذه المعلومات، رفضت ذلك.

 

وقد عرضت بولينا ابنة بولياكوفا البالغة من العمر 26 عامًا، رحلات على اليخوت بالكامل على حسابها على Instagram، كما كشفت منشورات بولينا على مواقع التواصل الاجتماعي وهي "تتسكع في فيلا وفندق ويخوت".

وخلال الإحاطة الإعلامية اليومية للمتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا أمس الخميس، تهربت زاخاروفا من الإجابة على استفسارات بعض الصحفيين حول التحقيق، وبدت زاخاروفا منزعجة من الأسئلة، ولكنها لم تنف المعلومات كما لم تؤكدها، واكتفت بالتهجم على فريق المعارض نافالني وتكذيب تحقيقاتهم.