icon
التغطية الحية

بعد أعوام من العمل التطوعي.. وقفة احتجاجية في إدلب تطالب بدعم الكوادر التعليمية

2022.02.09 | 12:42 دمشق

untitled-1.jpg
وقفت احتجاجية لعدد من المعلمين في مدينة إدلب - (تويتر)
+A
حجم الخط
-A

نظّم عدد من المعلمين وقفة احتجاجية في مدينة إدلب، اليوم الأربعاء، للمطالبة بدعم الكوادر والمؤسسات التعليمية في المنطقة الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، وذلك بعد 3 أعوام من انقطاع الدعم عنها.

ورفع المعلمون لافتات كُتب عليها: "المشاريع الإغاثية لا تبني مجتمع"، و"نحن تربويون ولسنا متسولين"، و"بناء المجتمع يبدأ بالتعليم، التعليم أولوية".

وقال مدرس في الثانوية الصناعية بالمدينة لمراسل تلفزيون سوريا إن الكوادر تعمل تطوعياً منذ 3 أعوام، وهي مدة طويلة جداً، مطالباً المؤسسات والمنظمات المعنية بـ"النظر بعين الرحمة" لمعلمي إدلب.

وأضاف: "أقول للمهندس والدكتور ولمدير المنظمة نفسه أن من أوصلكم للقمة هم المعلمون، لماذا نسيتموهم؟".

وشارك في الوقفة، إلى جانب المعلمين، عدد من طلاب المدارس الذين حملوا لافتات تضامنية كُتب عليها: "لا تكسروا قلمي، حلمي فيه"، و"أعيدوا للمعلم كرامته"، "نريد حلاً دائماً لا حلاً مؤقتاً".

وكانت بعض المدارس قد أعلنت، في وقت سابق، نيتها إغلاق أبوابها مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وذلك للسبب ذاته.

وأرجعت المدارس، عبر بيانات منفصلة، سبب الإغلاق لحاجة المعلمين إلى تأمين أبسط مستلزمات الحياة، مؤكدين أن الكوادر تعمل تطوعياً منذ عام 2018.

وتنتشر في محافظة إدلب نحو 60 مدرسة ثانوية تطوعية، بنسبة تصل إلى 50 في المئة من إجمالي المدارس الثانوية، وفق أرقام "مديرية التربية في إدلب".

وسبق أن نشر موقع تلفزيون سوريا تقريراً سلّط خلاله الضوء على الآثار التي خلفها غياب التمويل عن مدارس إدلب، وعلى طلاب المراحل الدراسية المختلفة.