icon
التغطية الحية

العثور على جثتي شابين سوريين غرقا قبالة شواطئ بيروت

2024.04.30 | 12:45 دمشق

آخر تحديث: 30.04.2024 | 12:45 دمشق

العثور على جثتي شابين سوريين غرقا قبالة شواطئ بيروت
انتشال جثة شاب سوري غرق قبالة شواطئ بيروت - الدفاع المدني اللبناني
تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الدفاع المدني اللبناني، العثور على جثتي شابين سوريين غرقا، يوم السبت الفائت، قبالة شاطئ الرملة البيضاء في العاصمة بيروت.

وقال الدفاع المدني في تغريدة على منصة "إكس"، إن عناصره عثروا صباح اليوم الثلاثاء على جثة الشاب الثاني بعد العثور على جثة الأول مساء أمس بالتعاون مع صيادي الأسماك على بعد كيلو ونصف من الشاطئ.

وبحسب الدفاع المدني اللبناني فإن الجثة الثانية ظهرت عائمة على سطح المياه، مشيراً إلى أن عناصره عملوا على نقلها إلى مستشفى الزهراء "بعد حضور الأجهزة الأمنية المختصة وإتمامها الإجراءات القانونية اللازمة".

وبذلك، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني انتهاء عمليات البحث عن المفقودين، ودعت المواطنين والمقيمين إلى "التقيد بإرشادات السلامة العامة واتخاذ أعلى تدابير الحيطة والحذر عند ارتياد الشاطىء والأنهار والبحيرات في هذه الظروف المناخية المتقلبة".

غرق شابين سوريين قبالة شواطئ بيروت

يوم السبت الفائت، أعلن الدفاع المدني اللبناني بدء عملية لإنقاذ 5 أشخاص (3 مواطنين وشابين سوريين) غرقوا قبالة شاطئ الرملة البيضاء في بيروت، بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة التيار المائي، في أثناء ممارستهم رياضة السباحة.

وفي 12 آذار الماضي، انتشل الدفاع المدني اللبناني جثث ثلاثة أطفال سوريين، تتراوح أعمارهم بين التاسعة وثلاث عشرة سنة، غرقوا في بركة ماء زراعية يبلغ عمقها 4 أمتار وقطرها 80 مترا بـ40 مترا.

وفي اليوم نفسه، أعلن الجيش اللبناني، إنقاذ 20 موطناً سورياً من الغرق، خلال محاولة تهريبهم على متن مركب قبالة شاطئ طرابلس.