icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي: قصفنا 50 هدفا لـ"حزب الله" في سوريا و3400 في لبنان

2024.02.04 | 00:12 دمشق

الجيش الإسرائيلي: قصفنا 50 هدفا لـ"حزب الله" في سوريا و3400 في لبنان
آلية عسكرية لـ"حزب الله" في القلمون بريف دمشق (AFP)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي استهدافه أكثر من 50 هدفا لـ"حزب الله" في سوريا و3400 هدف في لبنان منذ بدء الحرب على قطاع غزة في تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في تصريحات للصحافيين أمس السبت: "منذ بداية الحرب هاجمنا من الأرض والجو أكثر من 50 هدفا من هذا النوع لحزب الله في أرجاء متفرقة من سوريا"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأضاف هاغاري أن الجيش نفّذ أيضا أكثر من 3400 ضربة مماثلة ضد أهداف للحزب في لبنان، مشيراً إلى أن تلك الضربات أدت إلى مقتل 200 "قيادي و(إرهابي)"، على حد وصفه.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على الضربات التي تنفذها في سوريا، لكنها صرّحت مرارا بأنها لن تسمح لإيران -الداعمة لبشار الأسد- بترسيخ وجودها في البلد المجاور لها. ويقاتل "حزب الله" المدعوم من إيران، إلى جانب قوات النظام السوري في حربها ضد السوريين منذ 2011، كما يعدّ الحزب حليفاً لحركة حماس الفلسطينية أيضا.

قصف أهداف لـ "حزب الله" جنوبي لبنان

تأتي تصريحات هاغاري بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف طائراته أهدافا لـ"حزب الله" جنوبي لبنان، ردا على إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

وقال الجيش في بيان: "في إطار الهجوم تم قصف موقعين للمراقبة في مناطق مروحين وعيتا الشعب، إلى جانب مقر عسكري في منطقة يارون، حيث كان ينشط عناصر حزب الله، وموقع تم إطلاق الصواريخ منه إلى أراضي إسرائيل".

وأضاف البيان "خلال اليوم (السبت)، تم رصد ثلاثة صواريخ اجتازت الأراضي اللبنانية إلى مناطق برعام وزرعيت (بالجليل الأعلى) وسقطت في مناطق مفتوحة، من دون وقوع إصابات".

قتلى "حزب الله" وإسرائيل

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية مع إسرائيل تبادلا شبه يومي للقصف بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله".

وبحسب إحصاء خاص بوكالة "فرانس برس، فقد قتل خلال تلك المواجهات 218 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم من عناصر "حزب الله"، و26 مدنيا على الأقل. بينما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 9 عسكريين و6 مدنيين في شمالي إسرائيل.