icon
التغطية الحية

أمطار غزيرة ورياح شديدة وعواصف.. سوريا تتأثر بمنخفض جوي جديد

2024.05.04 | 12:01 دمشق

مياه الأمطار تغمر خيام للنازحين في حلب - الدفاع المدني
مياه الأمطار تغمر خياما للنازحين في ريف حلب - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الأرصاد الجوية في سوريا، عن منخفض متأخر يتسبب برياح شديدة وهطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد.

وقالت الأرصاد إن المنخفض يبدأ السبت على المناطق الساحلية والغربية الشمالية، وتمتد فعاليته يوم الإثنين لتشمل مناطق مختلفة ومتفرقة من البلاد مع انخفاض آخر على درجات الحرارة.

وأضافت على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن قوة هذا المنخفض  بالدرجة الأولى ستكون على المناطق الساحلية تليها المناطق الشمالية الغربية ثم الوسطى ثم المنطقة الجنوبية الغربية وأخيراً بشكل متفرق وغير شامل منطقة البادية والجزيرة والمنطقة الشمالية الشرقية والشرقية.

وتابعت أنها لا تستبعد خلايا ركامية شديدة على المنطقة الساحلية يوم الأحد، والسبب أن مياه البحر أصبحت دافئة ومنشأ الكتلة الهوائية المسببة لتكون المنخفض.

خسائر مادية وبشرية بعاصفة سابقة 

وأواخر الشهر الفائت ضربت عاصفة هوائية شديدة عدة مناطق في سوريا، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية.

أصيب طفل بجروح بسبب سقوطه من شرفة منزل في مدينة حارم بريف إدلب الشمالي، من جراء العاصفة الهوائية، التي اقتلعت أيضاً العديد من الأشجار في مدينة سرمين بالريف الشرقي.

وتوفي الشاب أحمد حسين الدوارة من جراء صاعقة رعدية ضربته في أثناء عمله بسقاية أرضه الزراعية، في بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي.

كذلك، توفي الشاب زياد حسن الصبيح وأصيب شاب آخر بجروح، من جراء صاعقة رعدية أصابتهما، في أثناء ركوبهما دراجة نارية بريف السويداء.

وسبق ذلك وفاة شاب إثر سقوط شجرة على مكان تواجده في حديقة بالعاصمة السورية دمشق.