icon
التغطية الحية

بايدن يعيّن السفيرة السابقة بربارا ليف مديرة برنامج الشرق الأوسط

2021.01.20 | 14:14 دمشق

nationalday-amb2018-1-1140x684.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عين الرئيس الأميركي، جو بايدن السفيرة السابقة بربارا ليف بمنصب المديرة العليا لإدارة جو بايد في البيت الأبيض.

 وبذلك سستتعاون ليف مع بريت ماكغورك الذي تمت تسميته منسقاً لإدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتبادل المسؤولان التهاني عبر حساباتهم في تويتر وأكدا على أنهما سيتعاونان لإنجار مهمتهما.

وليف خريجة كلية وليام وماري، وحاصلة على درجة الماجستير في الشؤون الخارجية من جامعة فيرجينيا. وتتكلم العربية والفرنسية والإيطالية والصربية الكرواتية.

وقبل تعيينها كانت ليف مديرة برنامج الشرق الأوسط في معهد واشنطن للدراسات، وشغلت سابقاً، منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الإمارات العربية المتحدة في الفترة 2014 - 2018.

اقرأ أيضاً: حليف "قسد" يعود إلى الإدارة الأميركية.. من هو بريت ماكغورك؟

 وفي عام 2018 انضمت إلى معهد واشنطن كـ "زميلة زائرة متميزة في زمالة روزنبلات". وخلال عملها في السلك الدبلوماسي، شغلت السفيرة ليف مناصب رفيعة المستوى في وزارة الخارجية الأميركية والخارج.

وقبل وصولها إلى أبو ظبي في عام 2014، شغلت منصب نائبة مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية في "مكتب شؤون الشرق الأدنى" ونائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون العراق.

 وأدارت "فريق إعادة الإعمار الأميركي" في البصرة بالعراق، وشغلت منصب المدير الأول لـ "مكتب الشؤون الإيرانية" في وزارة الخارجية الأميركية. بالإضافة إلى ذلك، شغلت مناصب دبلوماسية في روما وسراييفو وباريس والقاهرة وتونس والقدس وبورت أو برنس.

وأنهت السفيرة ليف مناصبها في الحكومة الأميركية كعضو في السلك الدبلوماسي الأقدم. وخلال مسيرتها المهنية حصلت على العديد من جوائز الشرف العليا والشرف الفخرية.