icon
التغطية الحية

نيويورك تايمز: الغارات في سوريا رد مدروس على قصف مطار أربيل

2021.02.26 | 09:49 دمشق

2021-02-10t221952z_1550838892_rc2ypl9qs09w_rtrmadp_3_usa-biden-defense.jpg
وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ـ رويترز
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية: إن وزارة الدفاع الأميركية "اتخذت رداً مدروساً على الهجوم الصاروخي في أربيل"، عقب ضرب البنتاغون للميليشيات الإيرانية في سوريا.

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، عقب الغارات التي شنتها الطائرات الحربية الأميركية على الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، الخميس، "لقد تم ضرب الهدف الصحيح".

اقرأ أيضا: طائرات أميركية تستهدف مواقع ميليشيات إيرانية شرقي سوريا

وأضاف أوستن في تصريحات صحفية "متأكدون من أن الهدف الذي استهدف في سوريا كان يستخدم من قبل الميليشيات التي نفذت الهجمات الصاروخية في العراق".

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين قولهم: إن الضربات الأخيرة هي رد فعل "صغير جداً" تمثل في "إلقاء قنبلة واحدة على مجموعة صغيرة من المباني على الحدود السورية العراقية تستخدم لعبور مقاتلي الميليشيات والأسلحة داخل البلاد وخارجها".

اقرأ أيضاً: طائرات مسيّرة مجهولة تقصف معبرا للميليشيات الإيرانية بدير الزور

وبحسب الصحيفة، عرض البنتاغون أهدافاً أكبرَ لضربها في سوريا، لكنَّ الرئيس الأميركي جو بايدن، أعطى الضوء الأخضر لضرب "أصغر" هذه الأهداف.

وتأتي هذه الغارات بعد ثلاث هجمات بالصواريخ، استهدفت مؤخراً منشآت "يستخدمها الجيش الأميركي وقوات التحالف في العراق في حربهما ضد تنظيم الدولة".

اقرأ أيضا: اجتماع في البيت الأبيض لحماية الأميركيين بالعراق من هجمات إيران

وأدى هجوم صاروخي في 15 من شباط، على قاعدة جوية في كردستان العراق تؤوي جنوداً أميركيين، إلى مقتل مدني و"متعاقد أجنبي" وجرح آخرين، بينهم عسكري أميركي.