icon
التغطية الحية

كورونا.. تسجيل 51 إصابة جديدة و3 وفيات في مناطق سيطرة "النظام"

2021.02.23 | 09:38 دمشق

000_1q49l8.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الإثنين - الثلاثاء، تسجيل 3 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأشارت الوزارة على صفحتها في فيس بوك إلى أن الإصابات توزعت على الشكل الآتي: 20 في اللاذقية، 12 في دمشق، 7 في ريف دمشق، 4 حالات في طرطوس، و4 حالات في حمص و4 في حلب.

في حين توزعت الوفيات الثلاثة في كل من دمشق حالة وفاة واحدة، ومثلها في حلب، وحالة وفاة في طرطوس.

وقالت الوزارة في بيان، نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة، إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 9307 بعد تسجيل 86 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقتِ ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 1001 وفاة، والإصابات 15 ألفا و230 إصابة.

 

اقرأ أيضاً: رغم نقص الكمامات وارتفاع أسعارها.. حكومة الأسد توافق على تصديرها

يذكر أنّ سفير نظام الأسد في موسكو، صرّح يوم أمس الإثنين، بأن روسيا ستزود نظام الأسد بلقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس "كورونا" مجاناً.

وقال السفير حداد، في تصريح لوسائل إعلام روسية: إنّ النظام اتخذ جميع الإجراءات لتسجيل اللقاح الروسي "سبوتنيك V" في سوريا ووافق على استخدامه"، مضيفاً أن "اللقاح سيكون في سوريا قريباً بعد أن أعلنت دمشق جاهزيتها لتسلّمه واستخدامه".

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن حكومة الأسد أعلنت، يوم أمس، عن تسجيل لقاح "سبوتنيك V" الروسي، لاستعماله على أراضيها، وذلك في رسالة من السفارة السورية في موسكو، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية.

وجاء في البيان أن "الجمهورية العربية السورية أنهت جميع إجراءات التسجيل للقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد الإصابة بفيروس كورونا وسمحت باستخدامه على أراضيها".

اقرأ أيضاً: سفارة النظام في موسكو: روسيا ستزود سوريا بلقاح "سبوتنيكV" مجانا
 

اقرأ أيضاً: هآرتس: إرسال لقاح سبوتنيك للنظام كان جزءاً من صفقة تبادل الأسرى