icon
التغطية الحية

وسط الحشود المتبادلة.. الدوريات الروسية التركية مستمرة في إدلب

2020.06.04 | 17:02 دمشق

ezfia2txkaifkod.jpg
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

سيّر الجيشان التركي والروسي اليوم الخميس، الدورية المشتركة الـ 15 على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، تزامناً مع تعزيزات عسكرية للطرفين على خطوط التماس.

وقالت وزارة الدفاع التركية في تغريدة على تويتر، إن الدورية جرى تسييرها في إطار اتفاق موسكو المبرم في 5 من آذار الماضي، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين. 

 

 

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الدورية المشتركة اليوم وصلت إلى قرية كفرشلايا الواقعة غربي مدينة أريحا وبلدة أورم الجوز في ريف إدلب الجنوبي.

وتزامناً مع تسيير الدوريات المشتركة، تواصل القوات التركية والروسية بشكل شبه يومي إرسال مزيد من التعزيزات إلى محيط إدلب، حيث وصلت خلال الأيام الماضية تعزيزات لقوات النظام إلى كل من مدينتي معرة النعمان وكفرنبل وقرية الحواش في ريف إدلب الجنوبي، وقرى الحواش والعمقية وطنجرة والحاكورة في جبل شحشبو شمال غرب حماة.

 

 

وبدوره أرسل الجيش التركي عدداً من الأرتال العسكرية خلال الأسبوعين الماضيين، تحتوي على عشرات المدرعات والآليات العسكرية والمدافع والدبابات ومنظومات دفاع جوي.

 

اقرأ أيضاً: تعزيزات عسكرية تركية إلى إدلب بينها منظومات دفاع جوي (صور)

 

وعادت حركة التعزيزات العسكرية التركية إلى إدلب، تزامناً مع تحذيرات أطلقها قادة عسكريون بوجود نوايا لدى النظام وروسيا باستكمال العملية العسكرية، حيث تصدت فصائل المعارضة يوم الثلاثاء الفائت، لمحاولة توغلٍ لقوات النظام على محور حرش بينين وقرية الرويحة جنوب إدلب.

وفي نفس السياق أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، المنطقة الشرقية من جبل الزاوية "منطقة عسكرية" وحذرت المدنيين من الاقتراب منها، وسط حركة نزوح من المنطقة.