icon
التغطية الحية

ناجية تركية من الزلزال: شاب سوري أنقذ حياتي بأظافره (فيديو)

2020.01.25 | 21:17 دمشق

549087690-6tlzc66mmfdqnpsu94hhxar3jyhg911dicdebe9nger.jpg
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عبرت إحدى الناجيات من الزلزال الذي ضرب ولاية ألازيغ التركية مساء أمس الجمعة، عن امتنانها لشاب سوري يدعى محمود، ساهم في إنقاذ حياتها من خلال الحفر بأظافره وهي تحت الأنقاض.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً للسيدة التركية في أحد المستشفيات وهي تقول "أتعرفون أولئك السوريين الذين ننتقدهم؟؟، شاب منهم اسمه محمود بقي يحفر التراب بأظافره، حتى تمزقت يداه وهو يحاول إخراجنا.

وأضافت السيدة التركية "لن أنساه حتى لو متّ، وإن خرجت من هنا سأبحث عنه وأجده".

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال بحسب وزير الداخلية التركية سليمان صويلو إلى 22 شخصاً (18 في ألازيغ، و4 في ملاطيا)، فيما أصيب 1031 آخرون.

وتستمر فرق الإنقاذ التركية في إزالة الأنقاض والبحث عن ناجين، حيث أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن ارتفاع عدد الناجين من تحت الأنقاض جراء الزلزال إلى 43 شخصاً.

أقرأ أيضاً ... حصيلة ضحايا زلزال تركيا تبلغ 20 قتيلاً (فيديو)

فيما تفقد الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، جرحى الزلزال بأحد مشافي ولاية ألازيغ شرقي تركيا، واطلع من المسؤولين على أوضاعهم الصحية.

يذكر أن الزلزال كان بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر وعلى عمق 6.75 كم تحت الأرض، حسب "آفاد"، وشعر به بالإضافة لمعظم مدن جنوب وشرق تركيا، سكان محافظة إدلب ومدن اعزاز والباب وجرابلس وعفرين وتل أبيض والراعي شمالي سوريا.

كلمات مفتاحية