icon
التغطية الحية

منها تأجيل الامتحانات.. قرارات جديدة لوزارة التعليم التركية

2020.11.18 | 19:42 دمشق

mdrst.jpg
التعليم في تركيا بظل كورونا - (انترنـت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت وزارة التعليم التركية، اليوم الأربعاء، قراراً يقضي باستمرار التعليم عن بعد اعتباراً من يوم الجمعة القادم الموافق 20 من الشهر الجاري ولغاية الـ 4 من كانون الثاني من العام المقبل.

وأضافت أنه لن تُجرى "أي امتحانات سواء وجهاً لوجه أو عن بُعد لغاية الـ 31 من شهر كانون الأول القادم، وأنه سيتم التخطيط للامتحان وفق مسار الفيروس في البلد".

وأشارت أنها ستبدأ بتوزيع "30 ألف (تابلت) خلال عشرة أيام على الطلبة، بالإضافة إلى توزيعها 500 (تابلت) آخر حتى نهاية العام الجاري".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، عن حزمة إجراءات جديدة في تركيا للحد من انتشار فيروس كورونا في البلد، حيث فرض حظر تجوال جزئي يومي السبت والأحد في عموم تركيا ابتداءً من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 10صباحا.

وحدد ساعات عمل المطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة ومراكز التسوق "المولات" والبقاليات خلال أيام الأسبوع من الساعة "الـ 10 صباحاً ولغاية الـ 8 مساءً".

وأكد استمرار إغلاق دور السينما حتى نهاية العام الجاري تماشياً مع التدابير المفروضة، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء جميع المباريات والمسابقات الرياضية "دون جمهور" حتى نهاية العام الحالي.

وأضاف إلى ذلك استمرار "تعطيل الدراسة وجهاً لوجه والاكتفاء بالتعليم عن بعد حتى نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن الإجراءات التي تم الإعلان عنها سابقا ً والخاصة بالمتقدمين في السن سوف تشمل "الشباب دون سن الـ 20 عاماً.

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية تصدر سلسلة إجراءات جديدة للحد من كورونا

اقرأ أيضاً: كورونا.. عالم تركي يتوقع عودة الحياة إلى طبيعتها الشتاء المقبل       

وفرضت تركيا حظر تجول جزئي، في الـ 10 من الشهر الجاري، على الأشخاص الذي تجاوزت أعمارهم الـ 65 عاماً، من الساعة الـ 4 عصراً ولغاية الساعة الـ 10 صباحاً.

كلمات مفتاحية