icon
التغطية الحية

مقاتلو كفروما يتصدون لهجمات النظام منذ 24 ساعة ويدمرون آليات

2020.01.28 | 13:49 دمشق

photo_2020-01-28_12-28-17.jpg
مقاتلون من بلدة كفروما جنوب إدلب (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

تصدى مقاتلو بلدة كفروما غرب مدينة معرة النعمان، لعدة هجمات شنتها قوات النظام على البلدة، وتمكنوا من تدمير عدد من المدرعات والآليات للنظام.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الاشتباكات ما زالت تدور منذ 24 ساعة من دون توقف على أطراف البلدة، حيث تحاول قوات النظام السيطرة عليها لتطويق مدينة معرة النعمان، في حين سيطرت الأخيرة على عدد من النقاط في الجهة الغربية من البلدة.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، ظهر اليوم، مقتل مجموعة لقوات النظام بينهم ضابط، وتدمير رشاش من عيار 23 مم وعربة نقل جنود BMP وإعطاب أخرى، أثناء الاشتباكات العنيفة الجارية منذ الصباح.

وفشلت محاولات النظام بالسيطرة على البلدة، بعد أن استطاعت الفصائل العسكرية قتل مجموعتين للنظام على التوالي، وأعطبت دبابة بقذيفة RPG، في الاشتباكات التي دارت ليلاً.

وسيطرت قوات النظام يوم أمس على بلدات معصران والقاهرية وبابيلا والدانا شمال مدينة معرة النعمان، والتفت قوات النظام من بلدتي معرشمشة والدير الغربي جنوبي المدينة، إلى الحامدية ووصلت مشارف بلدة كفروما غرب معرة النعمان.

وتهدف قوات النظام من محاولات التقدم، إلى السيطرة على بلدتي بنين وحنتوتين شمال غرب مدينة معرة النعمان وقطع طريق معرة النعمان – أريحا، وكذلك السيطرة على بلدة كفروما وقطع طريق معرة النعمان – كفرنبل.