icon
التغطية الحية

معبر باب الهوى يعلن استئناف عبور المسافرين من تركيا وإليها

2020.06.14 | 21:17 دمشق

1584101723.jpg
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة معبر باب الهوى في بيان لها اليوم الأحد، عن استئناف عبور المسافرين من وإلى تركيا اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين، وفق مجموعة من الإرشادات.

وقال مازن علوش مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى لتلفزيون سوريا إن الدخول إلى تركيا والعودة إلى سوريا سيكون فقط لمن لديهم موافقة مسبقة من الوالي التركي.

وأضاف علوش بأن القرار يشمل السوريين فقط، أما حاملو الجنسية التركية فالدخول مسموح فقط للمنظمات التركية، كالآفاد والـ IHH ووقف الديانة التركية.

وبخصوص الإرشادات أفاد البيان بأنه يحق لأصحاب الموافقات السارية السفر فقط، أما أصحاب الموافقات "لمرة واحدة" التي انتهت صلاحية موافقتهم خلال فترة إغلاق المعبر، فسيتم معالجة وضعهم خلال الفترة القريبة القادمة.

وأوضح البيان أن السفر سيكون من مركز انطلاق معبر باب الهوى حصراً، ويحق لكل مسافر اصطحاب حقيبة شخصية واحدة لا يزيد وزنها عن 10 كغ.

وطالب البيان من جميع المسافرين الالتزام بوضع الكمامات الطبية بالإضافة إلى التقيد بقواعد التباعد الاجتماعي، وإجراءات الوقاية الصحية.

وأشار إلى أن المرضى أصحاب الحالات الإسعافية يتم تنسيق عبورهم من خلال المشفى الذي يكونون به حصراً، أما بالنسبة للحالات الباردة فمازال الجانب التركي يسمح بدخول حالات السرطان فقط.

يذكر أن معبر باب الهوى كان قد أغلق في 13 آذار الماضي، وذلك ضمن الإجراءات التركية الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.