icon
التغطية الحية

"محلي اعزاز" يعلن التعامل بالليرة التركية في بيع الذهب

2019.12.03 | 09:23 دمشق

azaz.jpg
"نقابة الصاغة" في مدينة اعزاز تعلن تسعير الذهب بالليرة التركية (ناشطون)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت "نقابة الصاغة" في مدينة اعزاز شمال حلب بياناً، أمس الإثنين، قرّرت مِن خلاله التعامل بالليرة التركية في بيع الذهب وشرائه، وذلك نتيجة تهاوي سعر صرف الليرة السورية ووصوله إلى مستويات قياسية أمام الدولار الأميركي.

وجاء في البيان، أن اجتماعاً جرى بين إدارة "نقابة الصاغة" وصُيّاغ مدينة اعزاز تمخض عنه قراران أولهما "تسعير الذهب بالليرة التركية"، مشيراً إلى أنَّ السعر يجب أن يُعْرَض على "الشاشة الرقمية" بالعملة التركية.

وأضاف بيان "نقابة الصاغة" التابع للمجلس المحلي في اعزاز، أن القرار الثاني هو أن يكون الفرق بين سعر البيع والشراء 7 ليرات تركية فقط، وذلك بعد ساعات مِن تدني سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأميركي.

نقابة الصاغة.jpg

وجاء قرار "صاغة اعزاز" متزامناً مع توقّف الصرّافين في معظم مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بريف حلب، أمس، عن تداول الدولار بعد اقترابه مِن حاجز الـ 1000 ليرة سوريّة مقابل الدولار الواحد.

كذلك، وقّع أصحاب 45 محلاً تجارياً في مدينة مارع القريبة بياناً، أمس، لـ مطالبة مجلس المدينة باتخاذ اجراءات للتعامل بالليرة التركية كـ بديل عن الليرة السورية، التي ما زالت تشهد انهياراً مستمراً يؤثّر سلباً على المواطنين.

مارع.jpg

وتخطّى سعر صرف الليرة السورية، أمس، حاجز الـ 950 ليرة مقابل الدولار الأميركي الواحد في معظم المحافظات السوريّة، وذلك في سعر تاريخي غير مسبوق إطلاقاً، فضلاً عن أنه الأسوأ في تاريخ سوريا، منذ استقلالها وانفصال ليرتها عن الليرة اللبنانية.

اقرأ أيضاً.. هبوط متسارع.. الليرة السورية تقترب من حاجز الـ 1000 أمام الدولار

يشار إلى أن غرفة التجارة والصناعة التابعة للمجلس المحليّ في مدينة اعزاز سبق أن طرحت، في شهر أيار عام 2018، مبادرة مِن أجل دعم الليرة التركية والتي شهدت حينها تدهوراً في قيمتها أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأميركي واليورو.

اقرأ أيضاً.. تعرّف إلى مبادرة مجلس اعزاز المحلي لـ دعم الليرة التركية