icon
التغطية الحية

مجهولون يستهدفون معمل الغاز في الشدادي ويتسببون باحتراقه

2021.10.12 | 10:51 دمشق

anfjar-anabyb-alghaz-ryf-dmshq-tfjyr-kht-alghaz-alghrby.jpeg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

شب حريق في معمل الغاز، مساء أمس الإثنين، في محيط بلدة الشدادي جنوبي الحسكة، التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وذلك بسبب استهدافه بصواريخ من جهة مجهولة.

وأفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا أن صاروخين استهدفا معمل الغاز المحاذي لبلدة الشدادي أطلقته جهة مجهولة يعتقد أنها تابعة لتنظيم الدولة، الأمر الذي أدى إلى نشوب حريق كبير داخل المعمل القريب من إحدى قواعد التحالف الدولي.

وحلّقت لمروحيات الأميركية في سماء المنطقة عقب الاستهداف واستنفرت عسكرياً، في حين سارعت فرق الإطفاء إلى المعمل لإخماد الحريق.

وأشار المصدر إلى أن هذا الاستهداف يعتبر الأول من نوعه خلال العام الحالي، في ظل اتهامات لتنظيم الدولة بالوقوف خلف الهجوم.

وكان وقع انفجار في آب الفائت، بخط ينقل الغاز من مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، حيث أقدم مجهولون على ضرب خط غاز حقل الجبسة المُغذي لمناطق النظام بريف دير الزور قرب بلدة أبو خشب، بعبوات ناسفة مصنوعة يدوياً.

وجاء التفجير الجديد في الوقت الذي لم تنته فيه ورشات الصيانة من إصلاح أضرار الهجوم الأول، وتسبب الهجوم الجديد بثقب ثان في الأنبوب، الأمر الذي سيمدد فترة قطع الغاز عن النظام.