icon
التغطية الحية

كورونا يجبر رئيسة المفوضية الأوروبية على مغادرة قمة الاتحاد

2020.10.15 | 20:18 دمشق

2020-10-15t161453z_83033633_rc24jj9mcznt_rtrmadp_3_health-coronavirus-france-tests.jpg
إجراء فحص كورونا لسيدة في فرنسا ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

غادرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الخميس، قمة زعماء الاتحاد الأوروبي بسبب إصابة أحد أفراد طاقمها بفيروس كورونا.

وأوضحت فون دير لاين عبر حسابها في تويتر، أن فحصها الطبي كان سلبيا، لكنها ستخضع للحجر الصحي كتدبير وقائي.

والأربعاء، أعلن جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، أنه وضع نفسه في الحجر الصحي للاشتباه بإصابته بكورونا.

كما أن مانفريد ويبر رئيس حزب الشعب الأوروبي، اتخذ قرار الحجر الصحي بعد مخالطته شخصا ثبتت إصابته بالفيروس.

ويجتمع الخميس، قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لبحث عدد من المواضيع، في مقدمتها الإجراءات المتخذة بسبب زيادة حالات تفشي فيروس كورونا، والعلاقات مع بريطانيا ما بعد "بريكست".

ودعت منظمة الصحة العالمية أوروبا اليوم الخميس، إلى فرض قيود أكثر صرامة للحد من انتشار مرض كوفيد-19 مشيرة إلى أن ذلك يمكن أن ينقذ مئات الآلاف من الأرواح قبل شهر شباط في حين تشهد القارة زيادة هائلة في عدد الإصابات.

وحث هانز كلوج مدير المكتب الإقليمي لأوروبا بمنظمة الصحة الحكومات الأوروبية على "تكثيف" جهودها بسرعة لاحتواء الموجة الثانية من جائحة كورونا، وقال إن الوضع الحالي "تشهد فيه أوروبا انتشار الوباء أكثر من أي وقت مضى".

وتصل حالات الإصابة الجديدة في أوروبا إلى 100 ألف يوميا، وسجلت المنطقة أعلى معدل أسبوعي للإصابة بكوفيد-19 وهو 700 ألف حالة تقريبا.

وفي آخر محصلة، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 38 مليونا و905 آلاف، توفي منهم أكثر من مليون و99 ألفا، وتعافى ما يزيد على 29 مليونا و229 ألفا.

 

اقرأ أيضا: دراسات: لقاح الإنفلونزا الموسمية يساعد الجسم في مقاومة كورونا

كلمات مفتاحية