icon
التغطية الحية

قوات النظام تفشل بالتقدم في جبل التركمان شمال اللاذقية

2020.01.13 | 11:10 دمشق

665001584001_4636202493001_videostillimagebe7f29.jpg
اشتباكات بين الفصائل العسكرية وقوات النظام شمال اللاذقية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

فشلت قوات النظام فجر اليوم الإثنين، بالتقدّم على إحدى جبهات جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، وذلك في أول خرق ميداني لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الفصائل العسكرية أحبطت هجوماً لقوات النظام عل جبهة تلة نوارة في جبل التركمان، وتمكّنت من قتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وتستمر قوات النظام بانتهاك وقف إطلاق النار الذي دخل حيِّزَ التنفيذ منتصفَ ليل السبت – الأحد، وقصفت قوات النظام صباح اليوم الإثنين، بالمدفعية الثقيلة مدينة معرة النعمان وبلدات تلمنس ومعرشورين وحيش وقرية الدير الغربي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع فوق ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، بحسب مراسلنا.

وحذّر الدفاع المدني السوري، في بيان صادر عنه، من "كارثة إنسانية" في محافظة إدلب، التي شهدت أكبر موجة نزوح في سوريا، وسط عدم التزام النظام وروسيا باتفاق وقف إطلاق النار.

ولفت بيان الدفاع المدني إلى أن محافظة إدلب تضم أكبر التجمعات المدنية في الشمال السوري، خاصة بعد حملة القصف الأخيرة على ريف المحافظة، والتي أدت إلى حملة نزوح وتهجير كانت الأكبر منذ سنوات.

وأوضح البيان بأنَّ أعداد النازحين في شمال غرب سوريا، بلغت أكثر من مليون و182 ألف شخص، ما شكّل أكبر حملة نزوح تشهدها سوريا.