icon
التغطية الحية

"قسد" تقصف مدينة عفرين وترتكب مجزرة بحق مدنيين

2020.03.18 | 14:24 دمشق

20181216_2_33958476_39948810_web.jpg
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل خمسة أشخاص بينهم طفل وعنصر في الشرطة، وجُرح 15 آخرون اليوم الأربعاء، جراء قصف مدفعي من قبل "قسد" استهدف الأحياء السكنية في مدينة عفرين.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن عدد القتلى ما زال مرشحاً للزيادة لوجود عدة حالات حرجة وإصابات خطرة في صفوف المدنيين المصابين.

واستهدفت "قسد" المتمركزة في منطقة تل رفعت شمال حلب، مدينة عفرين ظهر اليوم، بعد وقت قصير من إعلان وزارة الدفاع التركية، "تحييد" 4 عناصر من وحدات حماية الشعب، في مناطق عمليتي "درع الفرات" و"نبع السلام" شمال سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن عناصر من الوحدات الخاصة، استطاعت تحييد العاصر الأربعة "في عملية عسكرية مُحكمة"، بعد أن استهدف الأخيرون القوات التركية بإطلاق الرصاص.

وفي الرابع من شباط الفائت قصفت "قسد" مِن مواقع سيطرتها القريبة شمال حلب مدينة عفرين بأربع قذائف صاروخية، سقطت على مدرسة "الاتحاد" وشارع السياسية وسط المدينة، ما أدّى إلى مقتل مدني وجرح 5 آخرين.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني في ريف حلب، قصفاً متكرراً مِن "قسد" يوقع ضحايا مدنيين، وسط اشتباكات متقطعة بين الطرفين تصدّت خلالها الفصائل لمحاولات تسلل لـ"قسد" في المنطقة.

كلمات مفتاحية