icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى لـ قوات نظام "الأسد" جنوبي إدلب

2020.10.14 | 09:02 دمشق

alfth_almbyn.jpg
استهداف مواقع قوات النظام في ريف إدلب (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت فصائل عسكريّة، أمس الثلاثاء، مقتل وجرح مجموعةٍ مِن قوات نظام "الأسد" بقصفٍ على مواقعهم جنوبي إدلب، وذلك ردّاً على قصفِ "النظام" لـ منطقة جبل الزاوية.

وذكرت غرفة عمليات "الفتح المبين" أنّ أكثر مِن ستة عناصر لـ قوات النظام والميليشيات المساندة لها قتلوا وجرح آخرون، إثر استهداف الفصائل تجمّعاً لـ"النظام" في قرية الملاجة جنوبي إدلب.

وأضافت "الفتح المبين" - عبر معرّفاتها - أنّ الفصائل استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام على محور مدينة كفرنبل، ما أسفر عن سقوط مجموعةٍ كاملة لـ"النظام" بين قتيل وجريح.

كذلك استهدفت الفصائل العسكرية بقذائف المدفعية والصواريخ تجمّعات قوات النظام في مدينة سراقب شرقي إدلب، وبقذائف "هاون" مواقع "النظام" وميليشياته على محور "المشاريع" في منطقة سهل الغاب غربي حماة.

استهداف الفصائل جاء - حسب "الفتح المبين" - ردّاً على قصفِ قوات النظام والميليشيات المساندة لها بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، على بلدات وقرى في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً.. قصف لـ نظام "الأسد" على ريف إدلب والفصائل ترد

يشار إلى أنّ قوات النظام - بدعم روسي - تواصل قصف منطقة إدلب والأرياف المتصلة بها مِن محافظات اللاذقية وحماة وحلب، في ظل خرق مستمر لـ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين روسيا وتركيا، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي، في المنطقة.