icon
التغطية الحية

قتلى وتدمير دبابات لـ"النظام" وميليشيات إيران على جبهات حلب

2020.01.26 | 16:45 دمشق

aljbht_alwtnyt.jpg
استهداف قوات النظام في ريف حلب (الجبهة الوطنية للتحرير)
تلفزيون سوريا - متابعات/ خاص
+A
حجم الخط
-A

تكبّدت قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وذلك بمعارك تصدّت خلالها الفصائل العسكرية لـ عشرات محاولات التقدّم لـ"النظام" وميليشياته، في جبهات ريفي حلب الجنوبي والغربي.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني، اليوم الأحد، تدمير خمس دبابات لـ قوات النظام خلال 24 ساعة، أربع دبابات على جبهة "إكثار البذار" شمال غربي مدينة حلب، ودبابة "T90" على جبهة مناشر منيان غربي المدينة.

وظهر اليوم، قالت "الجبهة الوطنية" عبر معرّفاتها الرسمية، إن عدداً مِن عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية سقطوا بين قتيل وجريح، اليوم، خلال محاولة جديدة للتقدّم على محور "إكثار البذار"، كما دمّرت دبابة بصاروخ مضاد للدروع، وأعطبت أخرى استهدفتها بقذيفة "RBG".

وحسب "الجبهة الوطنية"، فإن الفصائل صدّت عشرات محاولات التقدّم لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية على جبهات "خلصة، وخان طومان" جنوب غربي مدينة حلب، ومحاور "الصحفيين، والراشدين، ومنيان، وإكثار البذار" غربي المدينة، وتمكّنت مِن قتل وجرح عشرات العناصر وتدمير دبابات وآليات لـ"النظام" وميليشياته.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن الفصائل تمكّنت مِن قتل مجموعتين لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية، مساء أمس، على محور "الصحفيين" استهدفتهم بصواريخ مضادة للدروع، كما استهدفت بصواريخ "غراد" مواقع عدّة للميليشيات في عددٍ مِن المحاور غربي مدينة حلب أبرزها محور "القرّاصي".

يشار إلى أن قوات النظام مدعومةًَ بميليشيات إيرانية وغطاء جوي روسي كثيف تحاول، منذ عشرة أيام، تحقيق تقدّم برّي في جبهات ريفي حلب الجنوبي والغربي، بالتزامن مع تقدّمها في بلدات وقرى جنوب شرق إدلب، مع قصفٍ مستمر بمختلف أنواع الأسلحة على ريفي المحافظتين، ما أدّى إلى وقوع عشرات الضحايا المدنيين، وإضافةً لـ نزوح نحو 100 ألف مدني.

اقرأ أيضاً.. نتيجة القصف.. نحو 99 ألف نازح مِن ريفي إدلب وحلب خلال 10 أيام