icon
التغطية الحية

قتلى لـ روسيا وجرحى مدنيون بقصف لـ طائراتها جنوب حلب

2019.12.17 | 09:39 دمشق

qwat_rwsyt.jpg
مقتل جنود روس باشتباكات مع فصائل عسكرية جنوب حلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح جنود روس، صباح اليوم الثلاثاء، أثناء محاولة تسلّل لهم في مناطق سيطرة الفصائل العسكرية بريف حلب الجنوبي، فيما جرح مدنيون بقصفٍ جوي روسي على المنطقة.

وأعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الوطني السوري، أن عدداً مِن عناصر القوات الروسيّة الخاصة - لم تحدّد حصيلتهم - سقطوا بين قتيل وجريح، خلال محاولة تسلّل تصدّى لها مقاتلو "الجبهة" على محور خلصة جنوب حلب.

الجبهة الوطنية.jpg

مِن جهةٍ أخرى، جرح مدنيون، مساء أمس، بغارات شنّتها طائرات حربية روسيّة على منازل المدنيين في قرية جزرايا القريبة، والتي شهدت غاراتٍ مماثلة قبل أسبوعين، أوقعت ضحايا مدنيين.

وأضاف الناشطون، أن فرق الدفاع توجّهت إلى منطقة الاستهداف وأسعفت الجرحى إلى مشفى مدينة سراقب القريبة شرق إدلب، كما تفقدت المنازل المتضررة مِن القصف، بحثاً عن جرحى آخرين.

يشار إلى أن قوات النظام ما تزال تواصل قصف ريفي حلب الغربي والجنوبي، منذ بدء حملتها العسكرية - بدعم روسي - أواخر شهر نيسان الماضي، على مناطق عدّة في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، فضلاً عن دمار واسع في البنية التحتية، خاصةً المشافي والمدارس.