icon
التغطية الحية

فريق لقاح سوريا يستمر بعملية التطعيم ضد كورونا في الشمال السوري

2021.06.13 | 13:53 دمشق

حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في الشمال السوري (فريق SIG)
حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في الشمال السوري (فريق SIG)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يستمر فريق لقاح سوريا منذ يوم الإثنين بالمرحلة الثانية من حملة التطعيم بتلقيح الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة بلقاح كورونا، مستهدفاً المصابين بمرض مزمن واحد أو اثنين أو ثلاثة أمراض من عمر 18 عاماً وما فوق.

ونشر الفريق على حسابه الرسمي في فيس بوك صوراً من المرحلة الثانية من عملية التطعيم المستمرة منذ أيام، المخصصة للمصابين بالأمراض المزمنة، بينما استهدفت المرحلة الأولى الكوادر الطبية. 

وأشار الفريق إلى أنّ عدد الملقحين الكلي بلقاح فيروس كورونا في ريفي إدلب وحلب بلغ 19 ألفاً و361 شخصا لغاية 9 حزيران، حيث تم تلقيح 10 آلاف و448 شخصاً من العاملين في المجال الصحي، و8 آلاف و111 شخصا من العاملين في المجال الإنساني، و802 شخص من المصابين بمرض مزمن أو أكثر.

بدورها، أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، ليل الجمعة - السبت، تسجيل حالة وفاة و27 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 26 منها في ريف حلب وإصابة واحدة في محافظة إدلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 24 ألفاً و609 إصابات.

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 395 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 144 ألفاً و875 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 25 حالة شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 21 ألفاً و230.