icon
التغطية الحية

غرفة عمليات "وحرّض المؤمنين" تسيطر على بلدة شمال غربي حماة

2020.05.10 | 17:57 دمشق

1556276353.jpg
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت غرفة عمليات "وحرّض المؤمنين" التي تضم تنظيم حراس الدين، سيطرتها صباح اليوم الأحد، على بلدة "طنجرة" في سهل الغاب شمال غربي حماة، بعد "إغارة" على مواقع قوات النظام فيها.

وبحسب بيان صادر عن الغرفة، تمكّن المهاجمون من قتل وجرح عدد من قوات النظام، وأكّد مناصرون لتنظيم حراس الدين استيلاءهم على دبابة وآليات عسكرية وذخائر متنوعة.

 

WhatsApp Image 2020-05-10 at 12.04.33 PM.jpeg

 

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام شنّت ظهر اليوم هجوماً معاكساً لاستعادة السيطرة على البلدة، في حين ما زالت الاشتباكات العنيفة مستمرة.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قريتي العنكاوي وقليدين بسهل الغاب، وبلدتي بليون وكنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي المتاخم لسهل الغاب.

ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه على مواقع قوات النظام في إدلب، بعد توصّل تركيا وروسيا لاتفاق وقف إطلاق النار في الخامس من آذار الفائت، وتسيير جيشي البلدين دوريات مشتركة على الطريق الدولي حلب اللاذقية M4، وصولاً إلى مدينة أريحا جنوبي مدينة إدلب.

ويوم الإثنين الفائت، تصدّت الفصائل العسكرية، لـ محاولة قوات نظام الأسد بالتسلّل على محور بلدة الرويحة في منطقة جبل الزواية بريف إدلب الجنوبي.

الجدير بالذكر أنَّ قوات النظام تواصل - بشكل شبه يومي - خرق الهدنة، حيث وثق منسقو استجابة سوريا، مؤخّراً، 273 خرقاً لـ اتفاق وقف إطلاق النار، الذي توصّل إليه الرئيسان التركي والروسي، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي.