icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية تخلف قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام

2020.06.23 | 23:08 دمشق

mibccivbzp.jpg
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة أنباء نظام الأسد "سانا" مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة أربعة آخرين في قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع لقوات النظام قرب مدينة السويداء جنوب شرقي البلاد، وفي محافظة دير الزور بشرق البلاد.

وقالت سانا إن الدفاعات الجوية التابعة للنظام اعترضت ضربات جوية إسرائيلية في أجواء تل الصحن في السويداء وكباجب في ريف دير الزور.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري في قوات النظام قوله إن أهدافاً جوية معادية قادمة من شرق وشمال شرقي تدمر ظهرت مساء اليوم، وأطلقت عدة صواريخ باتجاه مواقع النظام في كباجب غربي دير الزور وفي منطقة السخنة، وبالتزامن مع ذلك تم استهداف موقع لقوات النظام بالقرب من صلخد جنوب السويداء، مما أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة أربعة آخرين، إضافة إلى خسائر مادية خلفها القصف.

من جانبها أشارت صفحة السويداء 24 إلى سماع دوي انفجارات في بعض أرجاء ريف السويداء الشرقي، وسط معلومات أولية وردت عن استهداف طيران حربي يرجح أنه للاحتلال الإسرائيلي، لنقطة "تل الصحن"، الواقعة شرقي قريتي الهويا وملح، وهي نقطة رادار تابعة لقوات النظام.

يذكر أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة لها، في شتى مناطق في سوريا، وتخلف عشرات القتلى في صفوف "النظام" والميليشيات.

وكان عميقام نوركين قائد سلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قال مطلع الشهر الجاري إن العمليات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي توسعت خلال الأشهر الأخيرة، وإن الوضع الحالي يتطلب من سلاح الجو تنفيذ مهمات محددة أكثر على كاهله.