icon
التغطية الحية

عمليات احترازية لـ"قسد" بعد استهداف قاعدة أميركية في دير الزور

2021.06.29 | 14:38 دمشق

قاعدة أميركية
"حقل العمر" النفطي الذي تتخذه أميركا قاعدة لها في دير الزور (Getty)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، تنفيذها عمليات احترازية عقب الهجوم الذي استهدف، أمس الإثنين، قواتها والقوات الأميركية في حقل "العمر" النفطي شرقي دير الزور.

وقالت "قسد" - عبر بيانٍ نشره مركزها الإعلامي على معرّفاته - إنّ "قواتها نفذت عمليات احترازية - لم تذكر تفاصيلها - منعاً لأي هجوم من تنظيم الدولة (داعش)".

وأضاف المركز الإعلامي أنّ "الأضرار التي لحقت بقواعدهم العسكرية في حقل العمر من جرّاء هجمات صاروخية خطيرة تعرضت لها، مساء أمس، اقتصرت على الخسائر المادية فقط".

وأقرّ المتحدث باسم قوات التحالف الدولي العقيد واين ماروتو، بوقوع الهجوم الصاروخي على قاعدة "حقل العمر"، نافياً في الوقت نفسه وجود إصابات في صفوف قواته.

من جانبها ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسيّة أنّ الهجوم الصاروخي على حقل "العمر" النفطي أسفر عن إصابةِ 7 عناصر من "قسد" نقلوا إلى مستشفى في منطقة الشدّادي جنوبي الحسكة، إضافةً إلى وقوع إصابات بين الجنود الأميركيين.

ونشرت وكالة أنباء نظام الأسد (سانا)، أمس، تسجيلاً مصوراً يُظهر ما قالت إنّه لحظة انطلاق رشقات صاروخية باتجاه قاعدة "حقل العمر" النفطي، من دون الإشارة إلى الجهة التي تقف وراء الهجوم.

وكانت مصادر خاصة قد أكّدت لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ ميليشيات إيران المتمركزة في منطقة المزارع بمدينة الميادين شرقي دير الزور استهدفت بأكثر من 20 صاروخاً وقذيفة، قاعدة "حقل العمر" الذي تتخذه قوات التحالف بقيادة أميركا، مركزاً لها.

يشار إلى أنّ الهجوم الصاروخي على "حقل العمر"، جاء بعد يومٍ من تنفيذ طائرات حربية أميركية بتوجيهات من الرئيس جو بايدن، هجوماً على مجموعات ومواقع تابعة لـ ميليشيات إيران في سوريا والعراق.