icon
التغطية الحية

روسيا تجند عناصر من ميليشيات إيران في دير الزور للقتال في ليبيا

2020.06.26 | 22:17 دمشق

1200x675-1024x576.jpg
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر إعلامية في محافظة دير الزور اليوم، عن قيام القوات الروسية بتجنيد عناصر من الميليشيات الإيرانية للقتال في ليبيا إلى جانب الجنرال خليفة حفتر.

ونقل موقع دير الزور 24 عن مصادر خاصة قولها إن القوات الروسية جندت حوالي 50 من عناصر ميليشيا "حزب الله" و"لواء القدس" من أبناء محافظة دير الزو، بهدف نقلهم إلى ليبيا للقتال في صفوف قوات حفتر.

وأشار المصدر إلى أن المجندين يتم إخضاعهم لدورة تدريبة عسكرية في حقل الهلال النفطي في ليبيا، ليتم توزيعهم بعد ذلك على جبهات القتال.

وأوضح الموقع أن القوات الروسية بدأت منذ ما يقارب الشهرين بحملات تهدف لتجنيد عناصر من أبناء محافظة دير الزور لنقلهم إلى ليبيا، وذلك من خلال إغرائهم برواتب تصل إلى 2000 دولار شهرياً.

وقبل أيام نشر الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دولياً صوراً لعقود مع شركة أمنية يتم بموجبها جلب عناصر من سوريا للقتال إلى جانب الجنرال الليبي خليفة حفتر.

وأُرفق بالبيان صور لمجموعة من هؤلاء العناصر بمدينة السويداء السورية، قبيل انطلاقهم باتجاه قاعدة "حميميم" استعدادا لنقلهم إلى قاعدة "الخادم" الإماراتية، جنوبي المرج (شرقي ليبيا).

يذكر أن روسيا كانت قد جنّدت خلال شهر أيار الماضي، نحو 600 شابٍ مِن أبناء محافظة حمص للقتال إلى جانب قوات "خليفة حفتر" في ليبيا، كما جمعت، منتصف شهر نيسان الماضي، نحو 300 مسلح مِن محافظة القنيطرة أيضاً وأرسلتهم إلى ليبيا، بعد إخضاعهم لـ تدريب قصير في معسكر تابع لها بمحافظة حمص.