icon
التغطية الحية

دير الزور.. محتجون يقتحمون المجلس البلدي في البصيرة

2020.06.28 | 14:13 دمشق

1556891468.jpg
محتجون اقتحموا المجلس البلدي في البصيرة احتجاجا على الفساد (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

اقتحم محتجون المجلس البلدي في مدينة البصيرة الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، شرق مدينة دير الزور، احتجاجا على الفساد.

 وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا إن المحتجين أخرجوا العاملين وأغلقوا المبنى احتجاجا على الفساد المستشري وسوء الخدمات.

وإثر ذلك شنت "قسد" حملة اعتقالات في مدينة البصيرة ، طالت 12 شابا من أبناء البلدة بذريعة إخلال الأمن وسرقة محتويات المبنى.

وسبق أن تظاهر مئات الأشخاص شرق دير الزور، منتصف الشهر الجاري، احتجاجاً على سوء الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار، وفساد مؤسسات "الإدارة الذاتية"، فضلاً عن مطالبات بتحسين قطاعات الخدمات والصحة والتعليم، والسماح للأهالي بتكرير النفط نتيجة عدم توفر فرص عمل للشباب في المنطقة.

ومنذ أشهر تتواصل المظاهرات في ريف دير الزور للتنديد بتدهور الواقع المعيشي وسط اتهامات لـ"قسد" بسرقة ثروات المنطقة مِن محاصيل ونفط، بالتزامن مع تدهور سعر صرف الليرة السورية أمام العملات، الذي أدّى إلى تضاعف الأسعار.

وشهدت معظم مدن وبلدات شمال شرقي سوريا، حالة إغلاق للأسواق والمحال التجارية، بسبب انهيار سعر صرف الليرة السورية التي وصلت إلى عتبة الـ 3500 أمام الدولار الأميركي، وما ترتّب على ذلك من ارتفاع أسعار المواد جميعها إلى أضعاف.

كلمات مفتاحية