icon
التغطية الحية

دير الزور.. قتلى لـ"النظام" بهجوم لـ ميليشيا "لواء القدس"

2020.06.23 | 11:06 دمشق

lwa_alqds.jpg
عناصر مِن ميليشيا "لواء القدس" (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكات إخبارية محلية، أن عدداً مِن عناصر قوات نظام الأسد سقطوا بين قتيل وجريح، أمس الإثنين، بهجوم نفّذته مجموعات تابعة لـ ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني في ريف دير الزور.

وقالت شبكة "عين الفرات" - عبر معرّفاتها - إن أربعة عناصر مِن الأمن العسكري التابع لـ نظام الأسد قتلوا وجرح آخرون، بهجوم لـ ميليشيا "لواء القدس" على حاجز "هريبشة" التابع لـ"النظام" على طريق دمشق - دير الزور، دمّروا خلاله الحاجز بالكامل.

وأوضحت الشبكة، أن الهجوم والاشتباكات بدأت إثر انفجار لغم أرضي برتل تابع لـ ميليشيا "لواء القدس" في منطقة الشولا ببادية دير الزور، ما أسفر عن مقتل بعض العناصر وإصابة آخرين، عُرف منهم المدعو "دغيم" - قطعت ساقه بالانفجار - وهو ابن شقيقة "الكاميروني" المسؤول عن الميليشيا في المنطقة.

وأثناء إسعاف ميليشيا "لواء القدس" لـ عناصرها المصابين ونقلهم إلى المشفى العسكري في مدينة دير الزور، أوقفهم حاجز الأمن العسكري في منطقة "هريبشة" لـ تفتيشهم، فأقدم عناصر الميليشيا على ضربِ عناصر الأمن، واندلعت الاشتباكات بين الطرفين.

وحسب "عين الفرات" يوجد تنافس وصراع على النفوذ بين ميليشيا "لواء القدس" المرتبطة بـ روسيا، وأمن النظام العسكري المرتبط بـ إيران.

وشهدت محافظة دير الزور، خلال الأيام الماضية، اشتباكات عدّة بين الميليشيات التابعة لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية، كان آخرها اندلاع مواجهات في مدينتَي الميادين والبوكمال بين ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني وأجهزة "مخابرات النظام"، إثر اعتقال "النظام" لـ طبيب يعمل مع الإيرانيين.

اقرأ أيضاً.. بسبب التعفيش.. اشتباكات وخلافات في دير الزور